المغرب والأردن يقرران الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بينهما إلى مستوى شراكة استراتيجية متعددة الجوانب

الأولى كتب في 28 مارس، 2019 - 16:04 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ و م ع

 

 

قرر الملك محمد السادس، والملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين إلى مستوى شراكة استراتيجية متعددة الجوانب.

 

وجاء في بيان مشترك ، توج زيارة العمل والصداقة التي قام بها الملك عبد الله الثاني للمغرب، تلاه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة في ندوة صحفية الخميس بالدار البيضاء، أن صاحبي الجلالة اتفقا في هذا الإطار، على إرساء مشاريع ملموسة في مجالات محددة كالطاقة والفلاحة/ الزارعة والسياحة.

 

واتفق العاهلان على أن تقوم بعثة اقتصادية مغربية ، تضم ممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب بزيارة إلى الأردن، لبحث فرص الاستثمار والتعاون بين الفاعلين في القطاع الخاص في البلدين. وأعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لإقامة مركز للتكوين/ التأهيل المهني في المملكة الأردنية الهاشمية في التخصصات المرتبطة بقطاعات السياحة والصناعات الغذائية والبناء والأشغال العمومية، ولمشاركة تجربة المملكة المغربية مع المملكة الأردنية الهاشمية في مجال إدارة الموارد المائية.

 

وأبرز البيان أن زيارة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للمغرب، تأتي تأكيدا للوشائج الموصولة والمودة الصادقة التي تربط العاهلين الكريمين، وتجسيدا لنهج التشاور المستمر والتنسيق الدائم بينهما، وترسيخا لقيم التضامن الفاعل بين المملكتين الشقيقتين.

 

كما أشار إلى أن قائدي البلدين أجريا مباحثات معمقة حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسجلا بارتياح تطابق وجهات نظرهما بشأنها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع