المغرب.. محكمة النقض تسمح بتسليم أحد أفراد أقلية الأويجور إلى الصين

أخبار دولية كتب في 16 ديسمبر، 2021 - 13:28 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

عبّر ـ مواقع 

 

المغرب.. محكمة النقض تسمح بتسليم أحد أفراد أقلية الأويجور إلى الصين

 

وافقت محكمة النقض بالرباط على تسليم صيني ينتمي لأقلية الأويجور المسلمة اعتُقل في يوليو لدى وصوله إلى المغرب ومطلوب لدى الصين بتهمة ارتكاب “أعمال إرهابية”، بحسب ما أفاد محاميه اليوم الخميس وكالة فرانس برس.

وقال ميلود قنديل أن “القضاء أكد أمس الأربعاء تسليم موكلي. لم نتسلم بعد الحكم لمعرفة حيثيات هذا القرار، ولكن الأمر صعب نفسيًا عليه قُبض على يديريسي إيشان (34 عامًا) في 19 يوليو عندما وصل إلى مطار الدار البيضاء قادمًا من تركيا”.

وفي أكتوبر الماضي، دافعت 62 دولة منها 13 دولة عربية، عن الإجراءات التي تتخذها الحكومة الصينية مع أقلية الأويجور المسلمة، في إقليم شينجيانج شمال غربي البلاد، جاء ذلك في بيان مضاد أصدرته الدول الـ62 ردا على بيان صدر أيضًا، عن 43 دولة، بشأن انتهاكات الحكومة الصينية الواسعة النطاق لحقوق الإنسان ضد الأقلية المذكورة.

حري بالذكر، أن يديريسي إيشان (34 عاماً)، اوقف في 19 يوليو عندما وصل إلى مطار الدار البيضاء قادماً من تركيا. وطلبت الصين تسليم الرجل وهو أب لثلاثة أبناء بتهمة ارتكاب “أعمال إرهابية في عام 2017” والانتماء إلى “منظمة إرهابية”.

ويرفض إيشان وهو اختصاصي معلوماتية يحمل الجنسية الصينية ويعيش في تركيا منذ عام 2012 مع عائلته هذه الاتهامات ويؤكد وفق محاميه أنه لم يعد إلى الصين منذ 2012.

و لدى وصوله إلى المغرب كان اسم إيشان على إخطار أحمر صادر من الإنتربول بناء على طلب بكين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع