المغرب ضيف شرف الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بشنقيط

الأولى كتب في 9 نوفمبر، 2019 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب ضيف شرف الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بشنقيط
عبّر

 

 

عبّر-و م ع

 

 

في إطار توطيد أواصر التعاون الثقافي بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وبدعوة كريمة منها، يحل المغرب ضيف شرف على مهرجان المدن القديمة المنظم بمدينة شنقيط، في دورته التاسعة، خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و16 نونبر 2016.

 

 

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) أن المشاركة المغربية في فعاليات هذا المهرجان تروم تكريس الجهود الرامية إلى التعريف بالقيمة الإنسانية والكونية والحضارية التي يكتسيها الإرث الثقافي المشترك بين البلدين، المتمثل في المدن العتيقة، التي لعبت، ولا تزال، أدوارا تاريخية واجتماعية وثقافية وعلمية هامة وسمت الهوية والذاكرة المشتركتين بين شعوب المنطقة، انطلاقا من قيم الحوار والتسامح والتعايش الإنساني.

 

 

وبهذا الخصوص، أعد الجانب المغربي برنامجا غنيا ومتنوعا يشمل تنظيم ندوات فكرية ومعارض وأروقة فنية وتراثية، وسهرات فنية، بمشاركة عدد من أهل الفن والفكر والثقافة.

 

 

وجدير بالذكر أن هذا المهرجان الذي يمثل لحظة تاريخية في الحياة الثقافية لمدينة شنقيط التي شكلت، خلال قرون، منارة ثقافية وروحية، من شأنه تثمين وتعزيز إشعاع المدن العتيقة التراثية، وضمنها تلك المسجلة ضمن لائحة التراث العالمي.

 

 

ويضم الوفد المغربي المشارك في المهرجان، إضافة إلى وزارة الثقافة والشباب والرياضة -قطاع الثقافة، كلا من وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، ومؤسسة الموكار، ومؤسسة دار الصانع.

 

 

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع