المغرب رسميا يبدأ في تصنيع لقاح سينوفارم الصيني ..

الأولى كتب في 3 سبتمبر، 2021 - 12:51 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

عبّر ـ صحف 

كشفت صحيفة “الأحداث المغربية”، أنه تم تحديد بداية شهر ديسمبر القادم موعدا لشروع مختبرات سوطيما في تصنيع وتعبئة لقاح “سينوفارم” الصيني، وأن كل شيء جاهز لتنفيذ هذه الخطوة التي انتظرها المغرب منذ توقيع اتفاقيات شراكة مع الصين في مجال محاربة فيروس كورونا .

وأضافت الصحيفة أن وفدا من الخبراء الصينيين المكلفين بتفقد التجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا “سينوفارم”، سيقوم بزيارة موقع الإنتاج التابع لمجمع مختبرات “سوطيما”.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، سيحل بالـ ـمغرب في النصف الثاني من شهر نوفمبر خبراء واختصاصيون صينيون من أجل تحضير عملية استقبال المواد الأولية التي تستعمل في تركيبة لقاح “سينوفارم”.

واعلنت وزارة الصحة المغربية الخميس، تسجيل 5383 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 872.351 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 35.540 من الفحوصات خلال المدة نفسها، قد بلغ 8.188.219 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 70 وفاة ليصل العدد إلى 12.819، بينما تم التأكد من 6769 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 807.433.

 

التلقيح في المغرب.. تهيئة جميع المراكز المخصصة لهذه العملية على المستوى الوطني بخصوص المتمدرسين مابين 12 و17 سنة
تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع