المغرب.. ثلاثة ملايين جرعة لقاح ستصل اليوم

الأولى كتب في 21 أغسطس، 2021 - 14:12 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

ستشهد حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، قفزة نوعية إبتداء من اليوم السبت، وذلك بعد حصول المغرب على 3 شحنات دفعة واحدة تضم ثلاثة أنواع من اللقاحات المضادة لكوفيد -19، بحسب ما أعلنه سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح بالمغرب في حوار مع القناة الثانية.

وحسب السيد عفيف، ستتوصل المملكة اليوم السبت بـ3 شحنات من اللقاحات المضادة لكورونا في يوم واحد، وأكبر هذه الشحنات هو لقاح سينوفارم الصيني، إذ سيتوصل المغرب بمليون جرعة منه.

مركز إفريقي..تصنيع اللقاح في المغرب سيساعد على مكافحة الوباء في إفريقيا

وأشار في معرض تصريحه، أن الشحنة الثانية من اللقاحات ستتمثل في لقاح فايزر الأمريكي، بـمجموع مليون، في حين ستصل شحنة أسترازينيكا المكونة من 650 ألف جرعة بعد أشهر من التوقف بسبب تركيز الهند على حملة التلقيح داخل بلادها.

الشحنات الثلاث ستعزز من المخزون الوطني للقاحات، إذ ستصل مجموع الجرعات إلى حوالي 3 ملايين جرعة ، ما سيساعد المغرب على تحقيق قفزة مهمة في الأسابيع المقبلة في حملة التلقيح، بتطعيم أكثر من مليون 200 ألف شخص جديد والاقتراب بشكل كبير من تحقيق المناعة الجماعية ضد الفيروس التاجي.

تجدر الإشارة إلى أن الـ مغرب وإلى غاية يوم أمس الخميس، وصل عتبة 12 مليون شخص ملحق تلقيحا كاملا، بينما تجاوز عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح 17 مليون شخص، وبالتالي فإن المـ غرب يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق المناعة الجماعية في الشهور القليلة المقبلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع