المغرب.. تحذير من انتكاسة وبائية حال تجاهل التدابير و التراجع عن التلقيح..

الأولى كتب في 20 ديسمبر، 2021 - 14:35 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

حذر سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد-19، من أن “وقوع انتكاسة وبائية في المغرب أمر محتمل جدا”، مطالبا باحترام التدابير الاحترازية والإقبال على التلقيح من أجل تجاوز أي مشاكل محتملة.

واعتبر ذات المتحدث أن “متحور أوميكرون فاجئ السلطات الصحية بالمغرب، وهو ما يفسر الإجراءات المفاجئة التي اتخذتها تفاعلا مع طبيعة هذا المتحور الجديد”.

وأضاف متوكل، في تصريح صحفي، أن دول الجوار الأوروبي تعاني من “أوميكرون”، خصوصا بريطانيا وهولندا، اللتين تفشا فيهما هذا المتحور بشكل كبير وسريع.

وتأتي تحذيرات اللجنة العلمية من المتحور الجديد تزامنا مع حث وزارة الصحة المغربية المواطنين على الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية، واصفة متحور “أوميكرون” بـ “المثير للقلق”.

المغرب

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بارتداء الكمامات الواقية بشكل سليم، مع الالتزام بالغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والحفاظ على التباعد الجسدي.

ومن جهتها، باشرت السلطات بمختلف مدن المملكة إجراءات المراقبة المشددة على سلوكيات المواطنين في الشارع العام، من خلال المطالبة بالإدلاء بجواز التلقيح على أبواب محلات العلامات التجارية الكبرى.

مراكز

وإلى جانب ذلك، طالبت السلطات أصحاب المحلات بضرورة احترام تدابير السلامة الصحية من أجل ضمان استمرار أنشطتهم، مشهرة خيار الإغلاق في حالة وقوع تجاوز يتعلق بالإجراءات الاحترازية الضرورية.

وبالإضافة إلى ذلك، تم إلغاء العديد من الأنشطة والتجمعات التي كان من المرتقب أن تنظم خلال الأسابيع الجارية، ومن ضمنها مهرجانات واحتفالات فنية ولقاءات أدبية وسياسية ونقابية عدة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع