المصلي” تستجيب إلى حوار مع المكفوفين عشية تقرير عودتهم إلى الاحتجاج

الأولى كتب في 11 نوفمبر، 2019 - 14:12 تابعوا عبر على Aabbir
المصلي: نشتغل على إطلاق خدمة الكترونية لتسليم شواهد الإعاقة عن بعد
عبّر

عبر ـ متابعة

 

 

وجهت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية والمساواة، دعوة إلى المكفوفين للجلوس معها على طاولة الحوار، غدا الثلاثاء في اليوم الذي قرر المكفوفون العودة فيه إلى الشارع، للاحتجاج أمام البرلمان، تزامنا مع تواجد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في مجلس المستشارين، في إطار جلسة الأسئلة الشهرية.

 

 

ويذكر أنه على الرغم من الإعلان الحكومي عن إطلاق مباراة لتشغيل 200 منهم، يستعد ذوو الاحتياجات الخاصة للعودة إلى الاحتجاج أمام البرلمان في العاصمة الرباط، يوم غد الثلاثاء.

 

 

‎ وأعلن “الحراك الوطني الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب”، نهاية الأسبوع الماضي، استعداده لخوض مسيرة وطنية تحت شعار “جميعا من أجل إنصاف المعاق بالمغرب”، متهمين الحكومة بعدم الاستجابة لمطالبهم، وتراجعها عن المكتسبات.

 

 

وفي الوقت الذي أطلقت الحكومة مباراة موحدة لذوي الاحتياجات الخاصة، جدد الغاضبون رفضهم لهذه المباراة، متهمين الحكومة بالتحايل، مشيرين إلى أن المباراة المعلنة، تقصي المكفوفين الحاملين للشهادات الأدبية، وشهادات الترويض الطبي، والبكالوريا.

 

 

 

من جانبها، قالت الحكومة إنها أوفت بوعدها تجاه الأشخاص في وضعية إعاقة، وأعلنت عن تنظيم مباريات موحدة في عدد من القطاعات الوزارية، لتوظيف متصرفين من الدرجتين الثانية، والثالثة، وتقنيين من الدرجة الثالثة، يصل عددهم إلى 200.

 

 

 

وستنظم مباراة أولى، يوم الأحد 15 دجنبر 2019، فيما ستحدد لاحقا مواعيد مباريات موحدة أخرى، ويتعلق الأمر بتوظيف 120 متصرفا من الدرجة الثالثة و40 متصرفا من الدرجة الثانية، و40 تقنيا من الدرجة الثالثة، موزعين على عدد من القطاعات الحكومية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع