المشاركة المرتفعة للمواطنين الصحراويين في الانتخابات هو تقرير مصير فعلي وطوعي

الأولى كتب في 8 سبتمبر، 2021 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
نتائج
عبّر ـ ولد بن موح

ولد بن موح- الرباط

 

على غرار كل الاستحقاقات الانتخابية السابقة، حققت الأقاليم الصحراوية جنوبي المملكة نسب مشاركة مرتفعة في انتخابات الثامن من شتنبر.

المشاركة وحسب عدد من المتتبعين تجاوزت 73 بالمئة عند إغلاق مراكز الاقتراع، وهو ماعتبر تأكيدا من سكان هذا المنطقة العزيزة من المغرب مرة أخرى على مدى تشبع مختلف مكوناتها بالحس العالي للمسؤولية، والوطنية، والتشبث بالوحدة الوطنية.

كما اعتبر عدد من المهتمين بشؤون الصحراء المغربية، أن نسبة المشاركة في هذه الأقاليم، هي تعبير حقيق وفعلي عن تقرير المصير، التي ينادي به عدد من خصوم المغرب.

هذا وذكرت وزارة الداخلية أن عملية التصويت برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، انتهت بالنسبة لكافة مكاتب التصويت على الصعيد الوطني في تمام الساعة السابعة مساء.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، فإن نسبة المشاركة بلغت 50.18 في المائة على الصعيد الوطني، كما أكدت وزارة الداخلية أن سير عملية التصويت جرت في ظروف عادية على صعيد كافة جهات المملكة، باستثناء بعض الحالات المعزولة جدا.

حسب وزارة الداخلية فقد “تميزت الجهات الجنوبية للمملكة بتسجيل نسبة مشاركة مشجعة، حيث بلغت هذه النسبة 58,30 % على مستوى جهة الداخلة ــــــ وادي الذهب، و 63,76 % في جهة كلميم ــــــ واد نون و 66,94 % في جهة العيون ــــــ الساقية الحمراء”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع