المسؤولون الأوروبيون يرفضون “بن بطوش” بينهم وغالي بدا رخيصا في القمة!!

الأولى كتب في 17 فبراير، 2022 - 23:46 تابعوا عبر على Aabbir
بن بطوش
عبّر

 

عبّر ـ متابعة

 

المسؤولون الأوروبيون يرفضون “بن بطوش” بينهم وغالي بدا رخيصا في القمة!!

 

رفض كافة رؤساء الدول ورؤساء الحكومات الأوروبية استقبال مايسمى زعيم جبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، اليوم الخميس، خلال أشغال القمة الإفريقية الأوروبية بروكسيل، حيث ظهر منبوذا بين كبار المسؤولين الأوروبيين.

وذكرت مصادر مطلعة، أن “بن بطوش”، لم يتم استقباله من قبل أي رئيس دولة أوربية أو وزير خارجية، ما عادا الاستقبال الضعيف الذي حظي به من قبل المنظمين، والذي لم يستغرق سوى بضع ثوان، وذلك أثناء مروره من البوابة الرئيسية للمؤتمر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المتحدث باسم الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي “بيتر ستانو”، أكد على أن الجانب الأوروبي لم يقم بدعوة “البوليساريو” لحضور أشغال قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي.

وفي هذا الإطار، فان الاتحاد الأوروبي لم يوجه أي دعوة ل”البوليساريو”، وأن الاتحاد الإفريقي هو الذي تكلف بتوجيه الدعوة فقط من الجانب الإفريقي.

ومن جانبه، أوضح الاتحاد الأوروبي، أن موقفه لم يتغير بشأن قضية الصحراء، مشددا على أن الدول الأعضاء فيه لا تعترف بالجمهورية الوهمية.

ويتماشى هذا الموقف، مع الموقف الذي عبر عنه الاتحاد الأوروبي في قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي في أبيدجان سنة 2017، والرامي عدم الاعتراف بالجمهورية الوهمية.

وكان أزيد من 850 منظمة حقوقية صحراوية تنشط في مجال حقوق الإنسان، قد عبرت رفضها الشديد لمشاركة زعيم الجبهة الانفصالية “البوليساريو”، إبراهيم غالي، في قمة الاتحاد الأوربي-الاتحاد الإفريقي، غير أن السلطات الجزائرية وفرت طائرة خاصة ل”بن بطوش” لحضور أشغال القمة السادسة لرؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع