المرابط السوسي يسائل وزير الداخلية بشأن العمال العرضيين الذين تم توقيفهم بجماعة جرادة

الأولى كتب في 29 يناير، 2020 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

هناء امهني – عبّر

وجه النائب البرلماني أحمد المرابط السوسي عن فريق التجمع الدستوري، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بشأن تعرض 9 عمال عرضيين بمدينة جرادة للطرد من طرف رئيسة الجماعة المنتمية إلى حزب الأصالة والمعاصرة على خلفية مشاركتهم في قافلة 100 يوم 100 مدينة التي ينظمها حزب التجمع الوطني للأحرار.

وقال السوسي في السؤال الكتابي الذي يتوفر موقع “عبّر.كوم” على نسخة منه، أن مراسلته جاءت بطلب من بعض العمال العرضيين الذين تم توقيفهم بدون سابق إنذار.
وتابع أحمد المرابط السوسي في سؤاله الكتابي، أن التصرف الذي أقدمت عليه رئيسة جماعة جرادة لا يزيد إلا إذكاء شرارة الحقد والكراهية في صدور المواطنين الذين اختاروا الاشتغال من داخل تنظيمات سياسية، فوجدوا أنفسهم يدفعون ثمن هذا الاختيار الدستوري في دولة الحق والقانون.

وأضاف النائب البرلماني قائلا، ما لحق العمال دفعنا للتدخل لوضع حد لهذا الشطط الذي تعرض له العمال العرضيين الذين جعلهم قرار التوقيف عرضة لمزاجية المسؤولين بجماعة جرادة، متسائلا حول الإجراءات التي يجب اتخاذها من أجل إعادة العمال إلى عملهم؟.

هذا، وسبق أن نظم عدد من العمال العرضيين الموقوفين عن العمل بجماعة جرادة، وقفة احتجاجية للمطالبة بعودتهم إلى العمل وتحقيق مطالبهم التي يصفونها ب”العادلة والمشروعة”.
ورفع المحتجون شعارات تطالب ب”إقرار الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”، فضلا عن شعارات تطالب بإعادتهم إلى العمل باعتبار أن مدينة جرادة الفحمية لا تتوفر على بدائل اقتصادية من شأنها أن تساهم في امتصاص شبح البطالة الذي يخيم على المنطقة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع