المدير المركزي للشرطة القضائية: “لي فرط اكرط والضعيف والقوي سواسية أمام القانون عندنا ومختلسو المال العام اشخاص وازنون وليسوا عاديين”

الأولى كتب في 17 مايو، 2021 - 17:56 تابعوا عبر على Aabbir
المدير المركزي للشرطة القضائية: "لي فرط اكرط والضعيف والقوي سواسية أمام القانون عندنا ومختلسو المال العام اشخاص وازنون وليسوا عاديين"
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

كشف محمد الدخيسي، والي الأمن المدير مركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، ومدير مكتب الأنتربول بالمغرب، أن “المتورطين في جرائم اختلاس وتبديد المال العام هم أشخاص وازنون وليسوا مواطنين عاديين.

الدخيسي و خلال حلوله ضيفا على أحد البرامج التلفزيونية، أكد أن “المديرية العامة للأمن الوطني تتخذ من “لي فرط اكرط” ليس شعارا فحسب، بل ممارسة و عمل يومي”.

و قال المسؤول الأمني ذاته، أن “المؤسسة الأمنية فيها ناس شرفاء، ويلا شخص غلط ولا تجاوز القانون راه كيتم فتح بحث تحث إشراف النيابة العامة وكيدار معاه اللازم”.

و ردا على الاتهامات التي توجه إلى المؤسسات الأمنية باستهداف “المواطن الضعيف والفقير”، في مقابل التغاضي عن “المفسدين الكبار من الشخصيات الوازنة”، والتركيز على الجرائم المالية والاقتصادية، أوضح المسؤول الأمني أن “القاعدة القانونية عامة ومجردة وما فيهاش هذا ولا هذا”، على حد قوله.

و أضاف الدخيسي إلى أنه “تم الإستماع لأشخاص مهمين ووازنين، في إطار الأبحاث التي تجريها المصالح الأمنية رافضا الكشف عن أسماء الأشخاص الوازنة التي تم الاستماع اليهم في الجرائم المالية والاقتصادية نظرا لسرية الأبحاث المنجزة”.

و أشار المتحدث ذاته، إلى أن “المديرية العامة للأمن الوطني عالجت خلال الفترة من 2016 الى 2021، 360 ألف قضية تتعلق بالجرائم المالية والاقتصادية، كما تمت معالجة 3600 قضية متصلة بجرائم الرشوة واستغلال النفوذ والشطط والابتزاز، وتم تقديم 3022 شخص مشتبه فيه، وأغلبهم موظفين عموميين بمختلف رتبهم”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع