المدعوة سلطانة خيا تمنع سيارة إسعاف من نقل مواطنة أجنبية مضربة عن الطعام

الأولى كتب في 10 مايو، 2022 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
الناظور
عبّر ـ صفاء بالي

بناء على قرار متخذ من طرف السلطات المحلية و بتنسيق مع النيابة العامة بالعيون، تم على الساعة الثامنة من مساء الاثنين 09 ماي، توجيه سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية ببوجدور، و تحت مسؤولية رجل سلطة إلى منزل الانفصالية المدعوة “سلطانة خيا” من أجل تقديم المساعدة الطبية لمواطنة أجنبية، كانت قد دخلت منذ مدة في إضراب مفتوح عن الطعام.

 

و جاءت هذه المبادرة بعد تداول شريط فيديو، يظهر هذه المواطنة الأجنبية في حالة صحية ضعيفة، لكن المدعوة “سلطانة خيا” رفضت فتح باب المنزل، و رفضت كذلك المساعدة الطبية، و أكدت أن المواطنة الأجنبية ليست بحاجة لإسعاف السلطات المغربية، وأن لديها طبيبها الذي يتابع حالتها الصحية.

 

وكانت الانفصالية “سلطانة خيا” قد رفضت يوم الاثنين 14 فبراير مقابلة وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بغرض لقائها واستقصاء شهادتها حول المزاعم بالتضييق عليها وتعرضها لتجاوزات حقوقية، تماهيا ومهمة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ولاسيما اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون الساقية الحمراء في رصد ومتابعة وضعية حقوق الإنسان.

 

وتستغل المدعوة سلطانة أسطوانة حقوق الإنسان، لتزييف حقيقتها والظهور بمظهر الضحية، في حين ترفض التجاوب مع أي آلية لحقوق الإنسان، ما يبين بجلاء أكاذيبها.

 

وكانت الانفصالية سلطانة قد تعاملت بخبث مع تفكيك مخيم كديم ايزيك، عندما روجت لصور أطفال قتلوا في غزة على أنهم أطفال صحراويي،ن من ضحايا تفكيك المخيم في ندوة صحافية بإسبانيا.

 

 

عبّــر ـ ميدي1

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع