“المدريديستا” بالمغرب..مبالغة في الفرح أكثر من الإسبان في ظل أزمة غلاء والحرب على غزة

مجتمع كتب في 2 يونيو، 2024 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
ريال مدريد
عبّــر

فؤاد جوهر ـ “قمة الاستيلاب والتبعية مشاهد لا تجدث حتى في إسبانيا نحن تبع”، بهذه العبارات علق الكثير من نشطاء الفضاء التواصلي على الفرحة الجنونية التي سادت في شوارع ومقاهي المملكة بعد تتويج الريال بلقب دوري أبطال أوروبا.

وخلف تتويج النادي الملكي بلقب أبطال أوروبا فرحة عارمة بشكل جنوني، وهو الأمر رأى فيه متتبعون مبالغة في ظل أزمة غلاء عامة يعيشها المفرب، وزيادات تلوى زيادات وكذا المحرقة التي يرتكبها الصهاينة في قطاع غزة.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي الانتشاء الهستيري لرابطة مشجعي ريال مدريد بالمغرب، عقب فوز النادي الإسباني بالنجمة 15 لبطولة دوري أوروبا على حساب بروسيا دورتموند بثنائية نظيفة.

ولم يهضم الكثير من المواطنين كيف للفرحة أن تسود بهذا الشكل في ظل الكساد، وفي ظل الاستمرار في ارتفاع الأسعار والزيادات التي تثقل كاهل المواطنين، وكأننا نعيش في دولة أوروبية والتي لا توجد فيها مظاهر الفرحة بهذا الحجم.

تعليقات ساخرة كثيرة اجتاحت الفضاء الرقمي بعد الفرحة الجنونية وقال أحد النشطاء في هذا الصدد “والله حتى عالم كاين شيء مخلوقات العفو تقول هم إسبان أكثر من الإسبان ومن سكان مدريد الأصليين”.

فيما تهكم ناشط آخر “ما عندوش حتى باش يشري البوطة ويقول نحن ملوك أوروبا وهو أصلا عايش وسط التخلف في قارة إفريقيا”.

“الفقراء فقط من يتبنون القضايا أما الأغنياء فلا وقت لهم لقضايا المجتمع والأمة سوى تكديس الأموال” أضاف ناشط.

ويحظى العملاق الإسباني نادي ريال مدريد بتشجيع كبير في المغرب وله متتبعون كثيرون في مختلف الأقاليم وينتشون بفوزه بالألقاب وفي كل المباريات ويحزنون لتعثره او انهزامه في المقابلات ويصل ذلك إلى حد الشنآن مع الخصوم.

وكان النادي الملكي قد توج يوم أمس بلقب دوري أبطال أوروبا بعد هزمه لفريق بروسيا دورتموند الألماني بويمبلي بثنائية نظيفة ليتربع على عرش القارة العجوز للمرة 15 في مشواره التاريخي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع