المحامون المغاربة تراسل “الهاكا”: بسبب سلسلة “قهوة نص نص”

الأولى كتب في 19 أبريل، 2021 - 16:27 تابعوا عبر على Aabbir
المحامون المغاربة تراسل "الهاكا": بسبب سلسلة "قهوة نص نص"
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

أثارت السلسلة الكوميدية “قهوة نص نص”، التي تبثها القناة المغربية الأولى خلال شهر رمضان، غضب المحامين المغاربة، ما دفع الجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب للخروج عن صمتها ومطالبة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، بالتدخل من أجل إيقاف بثها.

و اعتبرت الجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب، في مراسلة موجهة إلى “الهاكا”، أن “السلسلة المذكورة تسيء بشكل فاضح وغير مقبول لمهنة المحاماة بصور نمطية بعيدة كل البعد على الأخلاق المهنية والاحترام الواجب لمهنة المحاماة ومكانتها الاعتبارية ورسالتها الإنسانية كشريك في إقامة العدل”.

كما اعتبرت الجمعية ذاتها، أن “بث هذه السلسلة على قناة تلفزية مغربية “يتناقض مع العمل الصحفي الجاد والمسؤول ويعد تجاوز خطير لكل القوانين والأنظمة وإهانة صريحة لمهنة منظمة قانونا”.

وذكرت المراسلة الاحتجاجية، “بالمبادئ الأساسية بشأن دور المحامين الذي أقرته الأمم المتحدة، التي تنص على ضرورة مراعاة الحكومات في إطار تشريعاتها لدور ومكانة المحاماة كرسالة إنسانية سامية شريكة في إقامة العدل والدفاع عن الحقوق والحريات”.

يشار إلى أن سلسلة “قهوة نص نص”، التي تبث حلقاتها على القناة الاولى في شهر رمضان، من إخراج هشام الجباري، ويجسدها كل من محمد باسو، وبديعة الصنهاجي، وسعيد آيت باجة، وساندية تاج الدين، وفتاح الغرباوي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع