المجلس الوزاري يُصادق على سبع اتفاقيات دولية في مجالات مختلفة

الأولى كتب في 18 أكتوبر، 2021 - 02:49 تابعوا عبر على Aabbir
المجلس الوزاري
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

المجلس الوزاري يُصادق على سبع اتفاقيات دولية في مجالات مختلفة

صادق المجلس الوزاري، الذي ترأسه صاحب الجلالة محمد السادس، يومه الأحد بالقصر الملكي بفاس، على سبع اتفاقيات دولية، منها أربع اتفاقيات ثنائية، وثلاثة متعددة الأطراف، وذلك في إطار توطيد علاقات التعاون والشراكة التي تجمع المغرب بعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وتعزيز مكانته على الصعيدين القاري والدولي.

‎وتهم هذه الاتفاقيات الثنائية، حسب بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، تعزيز الجانب الإنساني في علاقات بلادنا، مع دول تنتمي إلى فضاءات مختلفة في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وتتعلق بمجالات المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية، وتطوير التعاون في مجال الخدمات الجوية، والثقافة والرياضة والشباب.

‎أما على المستوى متعدد الأطراف، فتتعلق الاتفاقيات ، حسب المصدر ذاته، بانضمام المغرب لميثاق النهضة الثقافية الإفريقية، والاتفاق المنشئ لمؤسسة التمويل الإفريقية، وبروتوكول تعديل اتفاقية مجلس أوروبا لحماية الأشخاص تجاه المعالجة الآلية للمعطيات ذات الطابع الشخصي.

وترأس جلالة الملك، يومه الأحد بالقصر الملكي بفاس، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2022، والمصادقة على مشروع قانون تنظيمي، وعلى عدد من الاتفاقيات الدولية، إضافة إلى تعيينات في المناصب العليا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع