المتحدثة باسم “ائتلاف 490- خارجة عن القانون” ترفض حكم القضاء وتدافع عن “محرفة” القرآن

الأولى كتب في 30 يونيو، 2021 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
حكم
عبّر ـ ولد بن موح

مراد زربي-عبّر

 

وصفت المتحدثة باسم “ائتلاف 490- خارجة عن القانون”، كريمة نادر، الحكم الصادر في حق الطالبة المتورطة في الإساءة للمقدسات الدينية، بالقاسي جدا.

 

وهو أمر كان متوقعا، حيث أنه و فور إدانتها بثلاث سنوات ونصف نافذة مع الغرامة، على خلفية تحريف سورة من القرآن الكريم والمس بالمقدسات الدينية، انبرت شخصيات حقوقية ونشطاء أصحاب خطابات ذات توجه علماني، للدفاع عن المهاجرة المغربية المتورطة من مبدأ “انصر أخاك ظالما او مظلوما”.

 

و بررت كريمة نادر في تصريح لها، أفعال المهاجرة المغربية بكونها شابة، و ما كتبته ينم عن تهور وطيش وليس ازدراء للدين والقرآن على حد قولها.

و اعتبرت الناشطة المثيرة للجدل، أن الحكم لم يراع روح القانون ومن شأنه أن يدمر مستقبل وحياة المعنية.

و ترى كريمة نادر أنه كان على القضاء أن يحكم على المعنية بالغرامة المالية دون الحكم السالب للحرية، من باب الرحمة والرأفة التي يجب أن يستحضرها القضاء.

و كانت المحكمة الإبتدائية بمراكش أدانت، أول أمس الإثنين، المهاجرة المغربية بالسجن النافذ، على خلفية تورطها في قضية تتعلق بالمس بالمقدسات الدينية والدين الإسلامي، وإطلاع العموم عليها عبر شبكة الانترنيت.

و قضت المحكمة ذاتها، بثلاث سنوات ونصف نافذة، وغرامة مالية قدرها 50.000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، في حق المهاجرة المغربية الحاملة لجنسية مزدوجة (مغربية-إيطالية).

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع