المبادلات التجارية بين فرنسا والعالم العربي : المغرب احتل الرتبة الثالثة سنة 2017

إقتصاد و سياحة كتب في 12 ديسمبر، 2018 - 01:56 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

افادت معطيات رقمية تم الكشف عنها بمناسبة الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي بين فرنسا والعالم العربي الذي عقد مؤخرا بباريس، ان المغرب احتل الرتبة الثالثة على مستوى المبادلات التجارية لفرنسا مع بلدان العالم العربي سنة 2017 .

وجاء في وثيقة لغرفة التجارة العربية الفرنسية توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منها ،ان فرنسا سجلت سنة 2017 حجم مبادلات بقيمة 48،5 أورو مع البلدان العربية منها 27 مليار اورو مع بلدان شمال افريقيا، و18 مليار أورو مع بلدان الخليج.

وأضافت غرفة التجارة العربية الفرنسية ان المغرب احتل الرتبة الثالثة بنسبة 14،1 في المائة من مجموع الصادرات الفرنسية ، فيما احتلت الجزائر الرتبة الاولى ، ب16،7 في المائة، متبوعة بالمملكة العربية السعودية (15،1 في المائة). واحتلت تونس الرتبة الرابعة ب10،9 في المائة، وقطر الرتبة الخامسة ب، 7،6 في المائة.

وبحسب قطاعات التصدير، اشارت غرفة التجارة العربية الفرنسية ، الى ان قطاعات الميكانيك، والكهرباء والالكترونيك، تمثل 24،4 في المائة متبوعة بالصناعة الغذائية 13،8 في المائة، وقطاعات الصيدلة ومنتجات التجميل، والعطور (9،7 في المائة).

يذكر ان المنتدى الذي نظم يوم سادس دجنبر من طرف غرفة التجارة العربية الفرنسية، بشراكة مع اتحاد الغرف العربية، ضم ازيد من 400 مشارك، ينتمون لعالم الاقتصاد والمؤسسات والسياسة من فرنسا والبلدان العربية من اجل تدارس سبل تطوير الشراكة الفرنسية – العربية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع