المالكي يقرر الشروع في الاقتطاع من تعويضات النواب المتغيبين عن جلسات اللجان

الأولى كتب في 9 مايو، 2019 - 20:45 تابعوا عبر على Aabbir
الحبيب المالكي
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

ذكر بلاغ صادر عن مجلس النواب أمس الأربعاء 8 ماي الجاري أن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي قرر الشروع في الاقتطاع من تعويضات النواب المتغيبين عن جلسات اللجان وذلك خلال عقده لاجتماع مع رؤساء اللجن الدائمة والذي خصص موضوعه لأشغال اللجن وآفاق عملها المستقبلي.

 

 

وقال البلاغ إن رئيس المجلس “جدد بالتأكيد على واجبات الأعضاء في المشاركة الفعلية في أعمال اللجن، والجزاءات المطبقة في حالة الغياب عملا بمقتضيات الفصل 69 و 105 و 106 من النظام الداخلي لمجلس النواب، كما تقرر الشروع في التنزيل الفوري لهذه المقتضيات”.

 

 

كما ناقش المالكي ورؤساء اللجان الدائمة وفق البلاغ ذاته” سرية وعلانية اللجن الدائمة حيث استحضر المشاركون مقتضيات الدستور والنظام الداخلي لعمل اللجن، كما أكدوا على أهمية التواصل مع المحيط الخارجي وأهمية إصدار بلاغات إخبارية منتظمة لأعمال اللجن،”.

 

 

كما تم التأكيد حسب ذات البلاغ على إنجاز تقارير موجزة وذلك تطبيقا لأحكام المادة 110 من النظام الداخلي التي تنص على إنجاز تقارير موجزة من قبل مقرري اللجن الدائمة بمساعدة الطاقم الإداري حول المواضيع والقضايا التي تدرسها اللجنة، وتنشر هذه التقارير بالجريدة الرسمية للبرلمان مع مراعاة الفصل 68 من الدستور والمادة 96 من النظام الداخلي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع