الماستر مقابل المال..محكمة فاس تغلق الملف بهذه الاحكام

الأولى كتب في 4 مارس، 2020 - 09:56 تابعوا عبر على Aabbir
رشوة
عبّر

عبّر من فاس

 

 

أغلقت غرفة الجرائم المالية الابتدائية بفاس، بعد عصر أمس الثلاثاء، ملف” الماستر مقابل المال” الذي كان متابعا فيه في حالة سراح مؤقت مقابل ضمانات مالية، سبعة متهمين من بينهم عضو” ترانسبرانسي المغرب”، ومنسق “ماستر المنازعات العمومية ” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بظهر المهراز، وأستاذة جامعية، وموظف بذات الكلية وثلاثة طلبة وأستاذ يعمل بإحدى الثانويات التأهيلية بطنجة .

 

 

قضت هيئة الحكم بغرفة جرائم الأموال التابعة للمحكمة الابتدائية بفاس، في الملف الذي عرف إعلاميا بالمال مقابل الماستر، بسنة سجنا نافذا و غرامة 5000درهما في حق الأستاذ الجامعي منسق ماستر المنازعات العمومية، والطالب الوسيط بنفس العقوبة، كما قضت بستة أشهر سجنا نافذا وبأدائه غرامة مالية قدرها 5000 درهما في حق ابن عم الطالب.

 

 

الحكم جاء بعد أن استمعت الهيئة القضائية خلال الجلسة الأخيرة لسبعة أشخاص، كما استمعت المحكمة لمرافعات دفاع جامعة سيدي محمد بن عبد الله بصفتها المطالبة بالحق المدني، ومرافعة النيابة العامة.

 

 

المحكمة قضت أيضا، بإدانة طالبا ثالثا بشهرين سجنا نافذا بغرامة 2000 درهما، فيما تمت تبرئة كلا من الأستاذة الجامعية وموظف بالكلية وأستاذ للتعليم الثانوي الـتأهيلي بطنجة من التهم المنسوبة إليهما من طرف قاضي التحقيق .

 

 

و كانت فضيحة الماستر مقابل المال قد تفجرت شهر غشت 2018، وذلك بعد نشر تسجيل صوتي بغرض استقطاب الطلبة الراغبين في التسجيل في” ماستر المنازعات العمومية ” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعي بظهر المهراز بمدينة فاس، مقابل40 درهم مع ضمان النجاح وتسهيل الحصول على العمل، و هو ما جعل رئاسة الجامعة، تقدم شكاية إلى المصالح المختصة لفتح تحقيق في الموضوع.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع