اللوبي الفلاحي في إسبانيا يحرض مجددا على الطماطم المغربية

إقتصاد و سياحة كتب في 3 سبتمبر، 2021 - 11:46 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

كشفت تقارير إخبارية إسبانيا، أن المتحدث باسم الزراعة في البرلمان الأوروبي، أدريان فازكيز، طالب المفوضية الأوروبية، مراقبة صارمة لاستيراد الطماطم من المغرب، وذلك بسب ما وصفه بالاضطرابات الخطيرة التي يتعرض لها المنتجون الأسبان.

وحسب ما أفادت به  جريدة “أكرو نيوز” الإسباني المتخصصة في الفلاحة فعضو البرلمان الأوروبي، أدريان فازكيز، أشار إلى أن سعر دخول الطماطم المغربية إلى السوق الأوروبية لم تتم مراجعته منذ أكثر من 20 عاما، حيث يعتبر أداة لمنع بعض المنتجات من الدخول إلى ما دون السعر الذي يعطل السوق، وأنه لم يتم إعادة حساب حصة الرسوم الجمركية في المملكة المتحدة في الاتفاقية الثنائية مع المغرب بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عندما تم ذلك في منظمة التجارة العالمية.

وشدد  فازكيز ، على ضرورة توفير شروط ما وصفه بالمنافسة عادلة، إذ هناك منتجون مغاربة لا ينتجون في نفس الظروف مثل الأوروبيين، وخاصة الإسبان، ولا يمكننا السماح لهم بالاستمرار في الإنتاج في ظروف تتعارض تمامًا مع منافسيهم الرئيسيين.

وحسب عدد من المتتبعين، فإن صادرات الطماطم المغربية نحو أوروبا، تواصل الصعود حيث سجلت ارتفاعا قويا خلال السنوات الأخيرة، وهو التطور الذي زاد من قلق فلاحي إسبانيا على وجه الخصوص.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع