اللجنة الدائمة للإعلام العربي تشيد بجهود الملك في نصرة القضية الفلسطينية

الأولى كتب في 16 يناير، 2020 - 11:55 تابعوا عبر على Aabbir
الملك يبعث برقية
عبّر

عبّر-متابعة 

 

 

أشادت اللجنة الدائمة للاعلام العربي التابعة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية في دورتها العادية ال 94 بجهود الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في نصرة القضية الفلسطينية.

كما دعت اللجنة خلال هذه الدورة التي انعقدت بدبي يومي 14 و15 يناير الجاري، في توصية، استنادا لقرار لمجلس وزراء الإعلام العرب يتعلق بالقضية الفلسطينية، وسائل الإعلام العربية المختلفة إلى “تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس، تحت رئاسة جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية في نصرة القدس و القضية الفلسطينية”.

 

 

وتضم اللجنة الدائمة للإعلام العربي في عضويتها كبار المسؤولين بوزارات الإعلام والهيئات المعنية بشؤون الإعلام في الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية.

 

 

ومثل المغرب في هذا الاجتماع السيدان مصطفى التيمي الكاتب العام لقطاع الاتصال، وخالد الشرقاوي السموني، مستشار وزير الثقافة و الشباب و الرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة.

 

 

وناقشت اللجنة عددا من البنود كالإستراتيجية الإعلامية العربية، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، ومقترح تشكيل فريق عمل يضم ممثلين من وزارات الإعلام في الدول العربية والمنظمات والاتحادات ذات العلاقة، للعمل على تطوير إستراتيجية موحدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدولية.

 

 

وأكد المشاركون على ضرورة تعزيز حضور القضية الفلسطينية في المشهدين الإعلاميين العربي والعالمي، ودعوا إلى العمل على تصحيح الصورة النمطية السلبية عن العرب والمسلمين في الخارج، ومعالجة قضايا الإرهاب ومكافحته.

 

 

وسجلوا أن الوطن العربي يواجه الكثير من التحديات في مختلف الجوانب تقتضي من الجميع تسخير جميع القدرات الإعلامية أكثر من أي وقت مضى للدفاع عن القضايا العربية، وتوحيد الصفوف في سبيل أن يرقى العمل الإعلامي العربي المشترك لتطلعات الأمة العربية والإسهام في التأثير على المنظومة الإعلامية العربية إقليما ودوليا.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع