الكويت تنضم للبحرين والسعودية وتطالب القائم بأعمال سفارة لبنان بالمغادرة

أخبار دولية كتب في 30 أكتوبر، 2021 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
الخارجية
عبّر

الكويت تنضم للبحرين والسعودية وتطالب القائم بأعمال سفارة لبنان بالمغادرة

 

يسرى هتافي ـ عبّــــر

 

كشفت وزارة الخارجية الكويتية أنها طالبت القائم بأعمال السفارة اللبنانية بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة، كما استدعت سفيرها في لبنان، على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي أثارتها تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي مع دول الخليج و التي دافع فيها عن الحوثيين.

وجاء قرار الكويت بعد إجراء مشابه اتخذته البحرين و التي طالبت بدورها سفير لبنان بمغادرة أراضيها و أمهلته 48 ساعة، على إثر تصريحات فرداحي التل  أثارت جدلا واسعا خلال استضافته في برنامج “برلمان الشعب” الذي يبث على المنصات الإلكترونية لقناة “الجزيرة”، و التي أثارت غضب دول التحالف العربي الذي تقود الرياض في اليمن.

 

و سبق للمملكة العربية السعودية أن طالبت يوم أمس الجمعة في خطوة استباقية مغادرة سفير الجمهورية اللبنانية البلاد خلال 48 ساعة، واستدعاء سفيرها في بيروت للتشاور، فضلا عن وقف كل الواردات اللبنانية و منع سفر المواطنين السعوديين إلى الأراضي اللبنانية حرصا على سلامتهم في ظل استمرار عدم الاستقرار في لبنان، وفق ما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية.

 

و كان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، قد دعا وزير الإعلام في حكومته، جورج قرداحي، إلى تغليب المصلحة العامة، لتجاوز الأزمة الراهنة بين بلاده ودول الخليج على خلفية تصريحاته بشأن حرب اليمن، مباشرة فور إعلان السعودية سحب سفيرها و إشعارها بضرورة مغادرة السفير اللبناني خلال 48 لبيروت.

وفي ذات السياق طالب ميقاتي من وزير الخارجية عبد الله بو حبيب عقد اجتماع أزمة اليوم السبت لمناقشة الخلاف الدبلوماسي المتصاعد مع السعودية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع