الكويت تكتشف كميات ضخمة من النفط على مساحة 96 كلم

إقتصاد و سياحة كتب في 15 يوليو، 2024 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
الكويت تكتشف كميات ضخمة من النفط على مساحة 96 كلم
حمزة غطوس

أعلنت شركة نفط الكويت أمس الأحد عن اكتشاف كميات ضخمة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل /النوخذة/ البحري الذي يقع شرق جزيرة فيلكا الكويتية.

وأفادت الشركة في بيان، بأن التقديرات الأولية لمخزون الموارد الهيدروكربونية الموجودة في الطبقة تقدر بحوالي 1ر2 مليار برميل من النفط الخفيف و1ر5 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز وبما يعادل 2ر3 مليار برميل نفط مكافئ.

وأشارت الشركة إلى أن هذه البيانات تعد أولية مع وجود احتمالات كبيرة لتعزيز وزيادة كمية مخزون الموارد الهيدروكربونية في طبقات ومكامن مختلفة بالحقل البحري المكتشف.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف الصباح، إن بلاده تمكنت من تحقيق اكتشاف نفطي ضخم، بمخزونات تقدر بنحو 3.2 مليار برميل من النفط المكافئ، أي ما يعادل إنتاج دولة الكويت بأكملها لمدة 3 سنوات.

من جانبها، قالت شركة نفط الكويت، إن المساحة الأولية للحقل النفطي الجديد تقترب من 96 كيلومترا، مؤكدة أن أحدث اكتشاف نفط وغاز في الكويت يعد نقطة تحول مهمة في جهودها المتواصلة للتوصل إلى الموارد الهيدروكربونية في المنطقة البحرية للدولة.

وأكدت الشركة أن هذه البيانات ما زالت “أولية”، إذ إن هناك احتمالات كبيرة لتعزيز وزيادة كمية المخزونات النفطية والغازية في طبقات ومكامن مختلفة في الحقل البحري المكتشف، مشيرة إلى أن الإنتاج اليومي من بئر “نوخذة 1” من طبقة المناقيش الجيولوجية، يصل إلى نحو 2800 برميل من النفط الخفيف، و7 ملايين متر مكعب من الغاز المصاحب.

وخلصت الشركة الى أن المنطقة البحرية التي أُعلِن أحدث اكتشاف نفط وغاز فيها، تمثل نحو ثلث إجمالي مساحة اليابسة في الدولة، وبمساحة تزيد عن 6 آلاف كيلومتر مربع، في حين تضم المرحلة الحالية من الاستكشاف حفر 6 آبار استكشافية للتنقيب عن النفط والغاز في مرحلة أولى.

و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع