الكونفدرالية ترفض منهجية الحوار الثنائي في اجتماع مع أمكراز وتتوعد بمواجهة مشروع قانون الإضراب

الأولى كتب في 22 سبتمبر، 2020 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
امكراز
عبّر

عبّر-متابعة

 

 

رفضت نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، منهجية الحوار الثنائي التي اعتمدها، وزير الشغل،في اجتماع عقد اليوم بدعوة منها، معتبرين ذلك محاولة تمرير مشروع قانون تنظيم الإضراب، أمام البرلمان.

 

وجددت الكونفدرالية تشبثها بالحوار الثلاثي بين الحكومة والنقابات و”الباطرونا، مؤكدة عزمها عن مواجهة مشروع القانون الخاص بالإضراب، بكل الوسائل الاحتجاجية بالرغم من حالة الطوارئ الصحية التي تشهدها البلاد بسبب انتشار فيروس “كورونا” إذا ما استمرت الحكومة في عزمها على تمريره خارج الحوار الاجتماعي.

 

وأكد متحدث عن الوفد حسب مصادر إعلامي أن النقابة ستواجه مشروع القانون الخاص بالإضراب، بكل الوسائل الاحتجاجية بالرغم من حالة الطوارئ الصحية التي تشهدها البلاد بسبب انتشار فيروس “كورونا” إذا ما استمرت الحكومة في عزمها على تمريره خارج الحوار الاجتماعي.

 

واستدعى أمكراز لحوار ثنائي للتشاور مع النقابات بخصوص مشروع الإضراب الذي لقي اعتراضا واسعا من طرف الفعاليات الحقوقية، متشبثا بمنهجية الحوار الثنائي الذي اتفقت حوله النقابات في 25 أبريل 2019، باستثناء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل التي رفضت التوقيع عليه، والذي ينص على مبدأ التشاور مع الأطراف الاجتماعية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع