الكونغو برازافيل ترفض إقامة مبارتي النيجر و المغرب و تنسحب من اقصائيات كأس العالم 2026

رياضة كتب في 4 يونيو، 2024 - 23:17 تابعوا عبر على Aabbir
الكونغو برازافيل
عبّر

كما كان متوقعا، وبشكل رسمي، أكد وزير الرياضة في الكونغو برازافيل، “هيوغز نغويلونديلي”، انسحاب منتخب بلاده من مباراة النيجر، ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وجاء انسحاب منتخب الكونغو ردا على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الترخيص له لاستقبال منتخب النيجر على ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” بالعاصمة برازافيل، وإصراره على إقامتها بملعب الشهداء الواقع بعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية “كينشاسا”.

و قال وزير الرياضة الكونغولي :” منتخب الكونغو لن يلعب في كينشاسا، نحن نقبل الاعتذار لأن الكونغو بلد يلتزم بكلمته، وعندما أعطينا كلمتنا، فإننا نحترمها، عندما نواجه موقفًا لا يتوافق مع قيمنا، فإننا لا نسايره، ولهذا السبب تم اتخاذ قرار الإنسحاب”.

حري بالذكر، أن منتخب المغرب، بدوره تنظره مقابلة مع منتخب الكونغو برازافيل بكينشاسا التي رفض الأخير اللعب بها، مما يعني أن الكونغو برازافيل قد تنسحب منها أيضا يوم 14 يونيو المقبل.

هذا، زوكانت وسائل إعلام كونغولية أعلنت في وقت سابق عن رغبة اتحاد الكرة بالكونغو برازافيل، في تغيير وجهة مباريات الجولة الثالثة والرابعة، أمام النيجر والمغرب، بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، صوب ملعب “ألفونس مسامبا ديبا”، بدلا من ملعب الشهداء بالكونغو الديمقراطية، حيث أكد وزير الرياضة الكونغولي بأن بلاده راسلت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لالتماس خوض المباراتين بالملعب المذكور.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع