الكونغو الديمقراطية تفاجئ المغرب قبيل مباراة كينشاسا..

الأولى كتب في 17 مارس، 2022 - 18:59 تابعوا عبر على Aabbir
الكونغو الديمقراطية
عبّر

كشفت تقارير إخبارية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، عن تخصيص يوم كامل للكونغو قبل 24 ساعة من المباراة المقررة بين المنتخب الكونغولي ونظيره المغربي. ستقام على استاد الشهداء بالعاصمة كينشاسا ضمن الجولة الفاصلة لتصفيات مونديال قطر 2022..

يخصص يوم كامل لتنظيم التجمعات الجماهيرية في عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، والتي سيحضرها فنانون وفعاليات مدنية، وحث الجمهور على دعم رجال الأرجنتيني هيكتور كوبر، من أجل التغلب على المغرب قبل مباراة الإياب القادمة. في الدار البيضاء في مارس. 29..

كما تم الإعلان عن تخصيص مليون دولار لتقسيمها بين اللاعبين في حال الفوز والتأهل لكأس العالم في قطر.

يراهن الكونغوليون على إعادة إصدار إنجاز قديم تم تصويره في تصفيات ألمانيا لكأس العالم 1974، والذي تحقق بالصدفة تحت اسم الزايير سابقا وأمام المنتخب المغربي في فضيحة كرة قدم اندلعت، وانتهت بانسحاب المغرب. احتجاجاً على جور التحكيم.

وعلاقة بالموضوع، فقد سبق وأن راسل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الحكومة الكونغولية السبت الماضي من أجل تحذيرها من التدخل في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم، بعدما اعتبرت أن إدارة المنتخبات، وتعيين المدربين وتنظيم المباريات وحقوق الصورة المتعلقة بالمنتخب، والتسجيل في مختلف المسابقات يبقى اختصاصا حصريا لاتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم.

وحذر “الكاف” الحكومة الكونغولية من التدخل في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم، قبل مواجهة المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم 25 مارس 2022، برسم الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم.

كمال الكبداني ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع