الكنوبس يبشر الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة المؤمنين من الاستفادة من الخدمات الصحية مدى الحياة

الأولى كتب في 9 يناير، 2020 - 17:02 تابعوا عبر على Aabbir
الكنوبس
عبّر

عبّر ـ و.م.أ

 

 

 

 

 

 

قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إعفاء أبناء المؤمنين البالغين من العمر 21 سنة والذين يعانون من إعاقة جسدية أو ذهنية، والأبناء المتكفل بهم الموجودون في نفس الوضعية، من مسطرة طلب مواصلة الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام، ابتداء من 13 يناير الجاري.

 

 

 

وأوضح بلاغ للصندوق، أن أبناء المؤمنين الذين يثبتون ابتداء من 21 سنة إصابتهم بإعاقة تجعل من المستحيل عليهم مزاولة نشاط مأجور بصورة كلية ودائمة ونهائية، سيواصلون الاستفادة مدى الحياة من الخدمات الطبية والصحية والاستشفائية المنصوص عليها في مدونة التغطية الصحية الأساسية ولن يكون عليهم بعد ذلك تقديم أي ملف طبي أو إداري لمصالح الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي لتجديد هذه الاستفادة.

 

 

 

واضاف أن هذا القرار، الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 13 يناير الجاري، يمكن من تبسيط المساطر أمام هذه الشريحة الاجتماعية وضمان استمرارية استفادتها من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

 

 

 

وخلص البلاغ، إلى أن الصندوق سيعلق باب الاستفادة إذا أظهرت عمليات المراقبة البعدية التي سيعتمدها، عدم استيفاء هذه الشريحة للشروط التي تسمح لها بمواصلة الاستفادة من الخدمات.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع