الكشف عن كواليس إختيار دياز للمغرب وعلاقة يامال و لاعب مغربي آخر بالموضوع

رياضة كتب في 21 مارس، 2024 - 22:05 تابعوا عبر على Aabbir
إبراهيم دياز
عبّر

لا يزال موضوع اختيار إبراهيم دياز للمغرب على حساب إسبانيا، يثير الجدل خاصة لدى الصحافة الاسبانية و الاعلام الرياضي، ولا يبدوا بالمرة أن الضجة الاعلامية المصاحبة لقرار دياز، ستهدأ عما قريب.

لأن الصحافة الإسبانية تسعى بكل جهدها للبحث في كل الأبعاد الممكنة التي أثرت على قرار دياز، وجعلتهم يُحرمون من موهبته مع منتخب “لا روخا” مستقبلاً.

وفي سعيهم لاكتشاف خلفيات هذا القرار اللي لا يبدو أنهم سيهضمونه في وقت قريب، كشف أحد صحفيي “آس” الاسبانية عن السبب الي جعل إبراهيم دياز ووالده يستشيطان غضباً من لويس دي لا فوينتي، ويهرعان للموافقة على المفاوضات المغربية وفي النهاية القبول تمثيل منتخب المغرب.

واسردت تقارير اعلامية اسبانية، تفاصيل هذه القصة بأكملها، بالإضافة للكشف عن اللاعب الآخر صاحب الأصول المغربية الذي قرر مدرب إسبانيا الاعتماد عليه، ولكن الرأي العام لا يعتقد أن يضاهي دياز بأي شكل من الأشكال.

بريان سرقسطة
بريان سرقسطة

وقدمت صحيفة “آس” الإسبانية، المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، حيث أكد تقرير لها أن القشة التي قصمت ظهر البعير في صبر لاعب النادي الملكي كانت مع استدعاء بريان سرقسطة، لاعب بايرن ميونخ الحالي وغرناطة السابق، إلى كتيبة “لاروخا”، في أكتوبر الماضي.

سرقسطة، الذي نشأ في ملقة في نفس الحي الذي عاش فيه إبراهيم دياز، لعب مباراة مميزة مع فريقه السابق غرناطة ضد برشلونة، مما أكسبه ثقة مدرب المنتخب لويس دي لا فوينتي.

وبين التقرير أن هذا الأمر أزعج إبراهيم، وأكثر من ذلك والده، سفييل عبد القادر، الذي اعتبر أن تقديم لقاء واحد بشكل جيد لا يمكن أن يكون له تقييم أكبر من مسيرة لاعب مثل منتخب أقل من 17 عامًا وتحت 19 عامًا وتحت 21 عامًا.

لامين يامال
لامين يامال

زيارة لامين يامال وتجاهل إبراهيم دياز

ووضح تقرير “آس” أيضا أن دياز كان غاضبًا بالفعل عندما ذهب تيتو، منسق كرة القدم للشباب في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والمدير الفني ومنسق المنتخب الوطني، فرانسيس هيرنانديز، إلى برشلونة في أغسطس 2023، لإقناع لامين يامال باللعب لإسبانيا وليس للمغرب، فيما أن الأمر لم يحصل مع لاعب الريال.

كما أن استبعاده من دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو والنهائي الرابع لدوري الأمم، بعد أن تألق مع ميلان الإيطالي، كان له أثر على قرار اللاعب بتمثيل المغرب.

إبراهيم دياز أنا مغربي و المغرب أظهر لي الحب منذ فترة

أوضح لاعب الفريق الأول بنادي ريال مدريد، إبراهيم دياز، سبب تفضيله لارتداء قميص منتخب المغرب بدلًا من المنتخب الإسباني.

وأكد دياز أنه سعيد باتخاذ قرار تمثيل منتخب المغرب، ولديه رغبة كبيرة في تقديم مستوي مميز على أرض الملعب.

وقال إبراهيم دياز في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “كان عليّ اتخاذ القرار والمغرب أظهر لي الحب منذ فترة طويلة، لدي جذور في المغرب، والآن يجب أن أظهر ذلك على أرض الملعب وأعيد تلك الثقة”.

وحول رسالته للجماهير الإسبانية: “ممتن جدًا لهم أيضًا، هذا لا يغير شيئا، لقد ارتديت قميص المنتخب الوطني، ولاحظت الكثير من المودة من الناس وأنا أحترم الآراء”.

وعن مستقبله مع ريال مدريد، أوضح: “كانت هناك عروض عديدة لي ولكني لا أتذكر أيًا منها لأنه في ذهني كان لدي ثلاثة خيارات فقط: مدريد، مدريد ومدريد، كان هذا هدفي دائمًا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع