الكشف عن طريقة جديدة تسمح لفيروس كورونا بدخول جسم الإنسان

الأولى كتب في 3 أغسطس، 2020 - 17:01 تابعوا عبر على Aabbir
الكشف عن طريقة جديدة
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

نحن نعلم بالفعل أن فيروس كورونا يمكن أن يدخل الجسم عن طريق الأنف، ولذلك، يوصي الأطباء بوضع كمامات الوجه وممارسة التباعد الاجتماعي باستمرار. ولكن، ماذا عن العينين؟ هل يجب علينا ارتداء نظارات واقية أو واقيات الوجه أيضاً؟

وقال المتحدث الإكلينيكي في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، الدكتور توماس ستاينمان، إنه من الممكن أن يُصاب الشخص بفيروس “كوفيد-19” من خلال العين.

وأكدت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من يوليوز أن هناك “أدلة ناشئة” على التقاط الأفراد للفيروس من القطرات التي تطفو في الهواء.

ومن إحدى الطرق التي يمكن لتلك القطرات أن تدخل الجسم من خلالها، هي العين.

ويمكن للمرء أن يُصاب بالعدوى أيضاً عن طريق لمس سطح ملوث، ثم لمس العين، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وذكر ستاينمان أن احتمالية الإصابة بالفيروس عبر العينين أقل من الإصابة به عبر الأنف، أو الفم، أو عند استنشاقه.

وأشار ستاينمان إلى أنه في حال أُصيب العديد من الأشخاص بالعدوى عبر العين، كان قد رأى الأطباء المزيد من مرضى “كوفيد-19” الذين يعانون من التهاب الملتحمة (ولكن لا تعني المعاناة من التهاب الملتحمة بالضرورة إصابة المرء بالفيروس).

هل نحتاج إلى ارتداء نظارات واقية؟

وتزايد الاهتمام بهذا الأمر، منذ أن تم وُجه السؤال لكبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي، عن الموضوع في مقابلة حديثة مع قناة “ABC News”.

ونصح فاوتشي الأشخاص بارتداء النظارات الواقية في حال أرادوا حماية مثالية، فقال: “لديك غشاء مخاطي في الأنف، وغشاء مخاطي في الفم، وغشاء مخاطي في العين. ونظرياً، يجب عليك حماية جميع الأسطح المخاطية. ولذلك، إذا كانت لديك نظارات واقية أو واقي للعينين، فيجب عليك استخدامها”.

وأضاف فاوتشي: “لا يُوصى بها عالمياً، ولكن إذا أردت أن تكون كاملاً حقاً، فيجب عليك استخدامها على الأرجح إذا استطعت”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع