الكشف رسميا عن زيف ادعاءات “أمنيستي” والأخيرة لم تقدم أي جواب ..

الأولى كتب في 2 يوليو، 2020 - 17:06 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

في ردها على تقرير منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، حول تعرض صحافي موضوع بحث قضائي، للاستهداف باستخدام برمجيات التجسس، التابعة لمجموعة “إن إس أو” الإسرائيلية، خرجت الحكومة بتصريح رسمي على لسان وزير الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

حيث قال ناصر بوريطة، يومه الخميس، إن “أمنيستي” لم تجب بعد على تساؤلات السلطات المغربية، ولم تقدم الدليل على ما نشرته في تقريرها حول المغرب، كما طلب منها المغرب في مهلة حددت في خمسة أيام.

واعتبر بوريطة، في لقاء صحفي، أن “أمنيستي” عاجزة عن تقديم دليل على ادعاءاتها حول المغرب، واتهمها بالتشهير بسمعة المغرب باستعمال 17 وسيلة إعلام دولية، مؤكدا على أن المغرب له من الإمكانيات القانونية لتتبع الموضوع، وهناك مجموعة من التدابير التي قال إن المغرب سيمر لها على ضوء الجواب أو عدم الجواب.

وأوضح بوريطة قائلا : “يجب أن يتساءلوا عن من ورطهم وبأي خلفيات تم توريط أمنيستي في عملية بهذا الحجم والسذاجة، استعملت فيه 17 وسيلة إعلام دولية بدون دليل أو معطيات دولية”، مشيرا ان المغرب يقيّم الوضعية بناء على الجواب.

من جانبه قال مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، إن نهج المغرب هو الانفتاح على المنظمات وليس التصعيد مع اي كان تجعل معه المملكة تحيد عن التفاعل الإيجابي “.

هذا، وكانت السلطات العمومية المغربية قد رفضت جملة وتفصيلا ادعاءات تقرير منظمة العفو الدولية الأخير وطالبتها بالأدلة المثبتة لمضامينه، واستقبلت اثر ذلك محمد السكتاوي، المدير التنفيذي للمنظمة بالمغرب، وعبرت عن استغرابها من ادعاء المنظمة في تقريرها الصادر بتاريخ 22 يونيو 2020 اتصالها بالسلطات المغربية قبل نشر هذا التقرير.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع