الكشف رسميا عن اسباب وفاة رضع مستشفى الأطفال بالرباط

الأولى كتب في 9 أبريل، 2019 - 22:27 تابعوا عبر على Aabbir
قطر
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

في بلاغ رسمي للمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا، توصلت “عبّر.كوم” بنسخة منه، كشف عن الاسباب الرئيسة لوفاة رضع بمستشفى الأطفال التابع له ، نافيا ما تم تداوله من قبل بعض المنابر الإعلامية من اخبار تتحدث عن كون السبب  كان نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

 

و لإزالة كل لبس و لتنوير الرأي العام، تدلي إدارة المركز بالمعلومات و التوضيحات التالية :

 

  • أن مستشفى الأطفال لم يسجل أي حالة وفاة يوم السبت 06 أبريل 2019 على إثر الإنقطاع الجزئي للتيار الكهربائي الذي وقع على الساعة 06h49 من نفس اليوم.

 

 

  • بالنسبة لحالات الوفيات التي عرفها المستشفى المذكور، فالأمر يتعلق بثلاث حالات ناتجة عن الحالة الصحية الحرجة للأطفال الخدج :

 

  • رضيع لا يتعدى وزنه 1.5 كيلوغرام توفي على الساعة الرابعة زوالا ((16h أي أكثر من 9 ساعات على الإنقطاع.

 

  • رضيع يزن أقل من 680 غرام توفي على الساعة الثامنة مساءا (20h)أي أكثر من 13 ساعة من وقوع الحدث.

 

  • و رضيع ثالث يزن فقط 850 غرام توفي هو أيضا على الساعة الثامنة مساءا (20h).

 

 

  • لم يسجل المستشفى أي انقطاع كهربائي خارجي في اليوم المذكور بل أن الأمر يتعلق بانقطاع جزئي لثلاث مقابس كهربائية (prises) بالمصلحة دام لمدة 7 دقائق قبل إصلاحه. مع أن المصلحة تتوفر على مجموعتين من المولدات الكهربائية groupes électrogènes تعمل أوتوماتيكيا فور تسجيل أي انقطاع للتيار العمومي والخارجي وعلى بطاريات عاكسة onduleurs مركزية.

 

 

لذا فإن إدارة المؤسسة إذ تُنور الرأي العام حول الموضوع بكل شفافية ومسؤولية، تُهيب بالصحفيين والمنابر الإعلامية تحرّي الحقائق والعمل على الإتصال بإدارة المركز من أجل الحصول على المعلومة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع