الكركرات..عودة الاحتقان إلى المعبر و موريتانيا بدون خضروات

الأولى كتب في 23 أكتوبر، 2019 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
الكركرات..عودة الاحتقان إلى المعبر و موريتانيا بدون خضروات
عبّر

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

عاد عدد من التجار المنحدرين من العيون و الداخلة،  إلى الإحتجاج مجددا فى ساحة “قندهار ” بمنطقة الكركرات أمام معبر الحدود البرية الرابط بين موريتانيا والمغرب، و ذلك على خلفية القوانين الجمركية المطبقة على جميع سيارات الشحن التى تدخل المغرب عبر معبر الكركرات.

 

 

المحتجون جددوا اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019، جددو إغلاق المعبر في وجه الشاحنات والحركة التجارية بعد فتحها بشكل مؤقت زوال يوم أمس الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، كإبداء حسن نية تجاه وفد وزارة الداخلية الذي حط الرحال بالمنطقة لوضع حد المشكل.

 

وفد الداخلية الذي يضم وفد وزارة الداخلية المغربية الذى حل أمس بمنطقة بالكركرات ، خالد الزروالي، والي مديرية الهجرة ومراقبة الحدود، مرفوقا “الكولونيل ماجور” بالإدارة المركزية للدرك الملكي بالرباط، عبد اللطيف بنعبدالله، وناصر نزار عن الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، وبوشتي فحلي والي الأمن بالإدارة المركزية للإدارة العامة للأمن الوطني، وقف ميدانيا على الوضع بالمنطقة حيث حاول القيام بوساطة لحلحلة ملف غلق الطريق من طرف التجار الغاضبين.

 

 

وقد تسبب تعليق حركة البضائع التجارية القادمة إلى موريتانيا من المغرب إلى اختفاء مواد أساسية من الأسواق الموريتانية، الخضروات والفواكه تحديدا التى تستورد إلى موريتانيا بنسبة 99% من المغرب .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع