“الكتاب” يدعم انسحاب المعارضة ردا على “رفض الحكومة للمثول أمام ممثلي الأمة”

سياسة كتب في 10 يوليو، 2024 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
"الكتاب" يدعم انسحاب المعارضة ردا على "رفض الحكومة للمثول أمام ممثلي الأمة"
حمزة غطوس

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن دعمه لخطوة انسحاب المعارضة من الجلسة العمومية الأخيرة للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، بعد “رفضَ الحكومة المُمنهج المثولَ أمام ممثلي الأمة لتفسير حيثيات أزمة كليات الطب والصيدلة”.

وندد الحزب، خلال اجتماع لمكتبه السياسي أمس الثلاثاء 09 يوليوز، “بالموقف اللامبالي غير المفهوم من الحكومةُ في تعاطيها الفاشِل واللامسؤول مع الوضعِ الخطير الذي تعيشه كلياتُ الطب والصيدلة، من جَـــرَّاء مقاطعةِ الطلبة للدروس والتداريب، طوال السنة الآيلة نحو البياض، وأيضًا مقاطعتهم للامتحانات في منتصف السنة وفي نهايتها”.

وأكد رفاق بنعبد الله، في بلاغ اطلعت جريدة “عبّر” على نسخة منه، أن هذا الشكل الاحتجاجي للطلبة، جاء  نتيجة “تعنت الحكومة، ووزارة التعليم العالي تحديداً، واستهتارهما بمصير أطباء وصيادلة المستقبل، مع ما لذلك من تداعياتٍ خطيرة على آفاق إصلاح منظومة الصحة الوطنية. بينما مرت السنة الجامعية بشكل عَـــادٍ بالنسبة لكليات الطب والصيدلة الخصوصية أو التابعة لمؤسسات”.

وأضاف المكتب السياسي للحزب، أن رفض الحكومة للمثول أمام ممثلي الأمة لتفسير حيثيات أزمة كليات الطب والصيدلة، يحيل إلى “غيابَ الإرادة السياسية لحلِّ هذه الأزمة غير المسبوقة، وبما يؤكد تجاهُلَ الحكومة لصوتِ البرلمان وأدواره ومكانته وتضييقَهَا الممنهج على ممارسة المعارضة لمهامها الدستورية”.

وأمام “هذا الوضع الخطير الذي وَصَلَ الى الباب المسدود”، يضيف الحزب، “يستلزم من الحكومة تَـــحَـــمُّـــلَ مسؤولياتها الكاملة، إمَّا بإيجاد الحلول الفورية والمستعجلة لهذا المشكل الحيوي بالنسبة للطلبة ولبلادنا، وإمَّا باستخلاص العبرة من الفشل واتخاذ المبادرة السياسية المنطقية المترتبة عن ذلك”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع