الكابرانات يهابون مشاركة الملك في القمة العربية وناشط سياسي جزائري يكشف الأسباب

فسحة كتب في 30 أكتوبر، 2022 - 18:30 تابعوا عبر على Aabbir
ملك المغرب

في خضم التكهنات بإمكانية مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية المنعقدة بالجزائر، خرج الإعلامي والناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، ليفضح النظام العسكري الجزائري وموقفه من المشاركة الملكية.

وكشف المعارض الجزائري، في تغريدة نشرها على حسابه على “التويتر”، أن حكام قصر المرادية لا يرغبون في مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية التي تحتضنها الجارة الشرقية مطلع شهر نونبر المقبل.

وأوضح وليد كبير، أن كابرانات الجزائر يرفضون مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية التي تحتضنها بلادهم لخمسة أسباب، مبرزا أن أولها يتمثل في كونه سيكون مرغما وفي بث مباشر على استقبال الملك محمد السادس من طرف عبد المجيد تبون، وبالبساط الأحمر، وأن يعزف نشيد المملكة المغربية.

وواصل وليد كبير سرد باقي الأسباب، مشيرا إلى ثانيها هو:”اصطفاف الوزراء والضباط لإلقاء التحية على الملك بالمطار، كما يخشى النظام الجزائري خطف الأضواء التي تجعل الملك نجم القمة”، وهو ثالث الأسباب.

ووفق ما أكده وليد كبير في ذات التغريدة، فرابع الأسباب وخامسها يتعلقان بخشية النظام الجزائري مضامين الخطاب الملكي، وكذا خشيته أن يتضمن البيان الختامي إشادة بملك المغرب.

بقيت الإشارة إلى أن مجلة “جون أفريك” كشفت نقلا عن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، قوله أن حضور الملك محمد السادس القمة العربية التي تحتضنها الجزائر يومي 1 و2 نونبر القادم، يبقى مرهونا بتوفر شروط مشاركته.

 

 

زربي مراد ـ عبّــر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع