القيادي الجزائري عمار سعداني..الصحراء إقليم مغربي و على الجزائر وقف تموليها للبوليساريو

الأولى كتب في 18 أكتوبر، 2019 - 17:40 تابعوا عبر على Aabbir
القيادي الجزائري عمار سعداني
عبّر

 

 

 

عبّر-متابعة 

 

 

خلفت التصريحات التي أدلى بها الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الحاكم بالجزائر عمار سعداني ، عن قضية ما وصفه بالصحراء الغربية، مؤكدا أنها أرض مغربية، العديد من ردات الفعل داخل القوى المعادية للوحدة الترابية.

 

 

بيان صادر اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019،  عن منظمة جزائرية تطلق على نفسها ” اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي”، هاجم تلك التصريحات و وجه انتقادا شديدا لها.

 

 

عمار سعداني، قال في تصريحاته إن الصحراء الغربية إقليم مغربي بالكامل، داعيا السلطات فى بلاده إلى وقف فوري لتمويل جبهة البوليساريو.

 

 

بيان المنظمة المذكورة هاجم بشدة تصريحات عمار السعداني، التى نشرت يوم أمس فى الصحيفة الجزائرية كل “شيئ عن الجزائر

 

 

بيان المنظمة وصف سعداني بأنه ” عميل مغربي نجح بالتسلل إلى مراكز القيادة العليا في الدولة الجزائرية، موضحا أن جبهة البوليساريو أكبر منه.”- حسب نص البيان.

 

 

وأدلى الأمين العام الأسبق لجبهة التحرير سعداني، بتصريحات لصحيفة محلية جزائرية قال فيها ” أنا في الحقيقة، أعتبر من الناحية التاريخية، أن الصحراء مغربية وليست شيئا آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين، وفي رأيّ أن الجزائر التي تدفع أموالاً كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة. دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة”.

 

 

وقال ” لذلك فالعلاقة بين الجزائر والمغرب، هي أكبر من هذا الموضوع والآن الظرف مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغير في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولًا، وهذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا”.

 

 

وحسب مراقبين ، تطرح تصريحات المسؤول الجزائري ، أكثر من علامة استفهام، خاصة وأنه يقدم على أنه محسوب على قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، وقد دافع سعداني عن قايد صالح كثيرا في نفس الحوار، وأعتبر أن “سقوط قايد صالح هو سقوط للدولة”.

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع