القيادة الفلسطينية :الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية

أخبار عربية كتب في 13 أغسطس، 2020 - 22:20 تابعوا عبر على Aabbir
الامارات والتطبيع مع إسرائيل
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

أعربت الرئاسة الفلسطينية عن رفضها واستنكارها الشديدين، لاتفاق الثلاثي الأمريكي، الاسرئيلي، الإماراتي، واعتباره عدوانا على الشعب الفلسطيني، وتفريطا بالحقوق والمقدسات.

وصرح نبيل أبو ردينة المستشار البارز لعباس وهو يقرأ من البيان مساء اليوم الخميس، من مقر التلفزيون الرسمي في رام الله بالضفة الغربية المحتلة ”تعلن القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ،… مقابل ادعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها“.
وقال ”تعتبر القيادة الفلسطينية هذه الخطوة نسفا للمبادرة العربية للسلام وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية، وعدوانا على الشعب الفلسطيني، وتفريطا بالحقوق الفلسطينية والمقدسات، وعلى رأسها القدس والدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من (يونيو) حزيران للعام 1967“.

وطالب أبو ردينة الإمارات ”بالتراجع الفوري عن هذا الإعلان المشين، كما ترفض مقايضة تعليق ضم غير شرعي بتطبيع إماراتي واستخدام القضية الفلسطينية غطاء لهذا الغرض“.

وقال ”في مواجهة هذه التطورات الخطيرة، تدعو القيادة الفلسطينية إلى عقد جلسة طارئة فورية لجامعة الدول العربية، وكذلك لمنظمة التعاون الإسلامي لرفض هذا الإعلان“.

وقررت السلطة الفلسطينية استدعاء سفيرها بشكل فوري من الإمارات.

وقال بيان لوزارة الخارجية والمغتربين ”بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، وعلى أثر البيان الثلاثي الأمريكي الإسرائيلي الإماراتي، بتطبيع العلاقات الإسرائيلية الإماراتية، تم استدعاء السفير الفلسطيني من دولة الامارات وبشكل فوري“.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع