القنصل العام لفرنسا بفاس يحضر اجتماعا رفيع المستوى لتحويل مقبرة النصارى بجرسيف إلى فاس

الأولى كتب في 10 فبراير، 2020 - 19:34 تابعوا عبر على Aabbir
قنصل
عبّر

هناء امهني – عبّـر

 

عقد صباح اليوم الإثنين 10 فبراير الجاري بمقر جماعة جرسيف، اجتماعا رفيع المستوى مع وفد فرنسي يتقدمه القنصل العام لفرنسا بفاس، لتنقيل موتى مقبرة النصارى المتواجدة بالمدينة نحو فاس ولتقوم بعد ذلك البلدية بإنجاز مشروع فوق هذه القطعة الأرضية التي هي أصلا في ملكها.

 

وحسب ما دار في الاجتماع؛ وتمكن موقع “عبر.كوم” من الحصول عليه، فإن جماعة جرسيف ستتكلف بمصاريف تنقيل هذه المقابر وتنظيف وتهيئة هذه القطعة الأرضية التي ستتحول فيما بعد إلى مشروع هام لم يعرف بعد.

 

وحسب ما حصل عليه الموقع من معلومات أيضا، فإن مقبرة النصارى بمدينة جرسيف كانت تعاني من إهمال شديد بعد انتشار النفايات في كل أرجائها، خاصة بعد هدم أسوارها من طرف بعض المجهولين الذين عمدوا إلى تخريبها بالكامل.

 

وفي هذا الصدد، قال أحد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : “المرجو تحويل هذا المكان لمشروع يعطي للمدينة حركية ونشاط تجاري لأنه في حقيقة الأمر أضحت المدينة خاصة في الآونة الأخيرة تعرف ركوضا إقتصاديا كبيرا وخصوصا منها حي الفلاج بعدما كان هو المركز الاستراتجي للمدينة إلا أن أصبح ثانوي أتمنى أن تؤخذ هذه الفكرة بعين الاعتبار..”.

 

فيما قال ناشط آخر: “النصارى جزء من تاريخ المدينة يجب ترميم المقبرة والاعتناء بها بدل تحويلها إلى مشروع” وأضاف شخص ثاني قائلا: “شخصيا لا أتفق مع هذا الحدث مقبرة النصارى جزء من تاريخ المدينة لا يجب طمسه”.

 

 

شاهد أيضا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع