القنب الهندي يدفع بنكيران للتهديد بالاستقالة من حزب العدالة والتنمية

الأولى كتب في 1 مارس، 2021 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
ابن كيران
عبّر ـ ولد بن موح

سعد الناصري-عبّر

 

هدد عبد الإله بنكيران الزعيم، والأمين السابق لحزب العدالة والتنمية، بالانسحاب نهائية من الحزب، في حالة تصويت نواب حزبه على مشروع تقنين القنب الهندي.

ونشر بنكيران تهديده الشديد اللهجة، بالانسحاب نهائيا من الحزب بتجميد عضويته في الحزب إذا تبنت الأمانة العامة للحزب مشروع القانون المتعلق بالقنب الهندي، مضيفا أنه سينسحب كليا من الحزب في حال ما إذا صوت برلمانيو المصباح لصالح هذا المشروع.

 

ويندرج مشروع قانون رقم 13-21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، في جدول أعمال المجلس الحكومي والذي من المنتظر أن تتم المصادقة عليه في المجلس المقبل بعد أن تمت مدارسته في المجلس السابق، وهو المشروع الذي يرتكز أساسا على إخضاع كافة الأنشطة المتعلقة بزراعة وإنتاج وتصنيع ونقل وتسويق وتصدير واستيراد القنب الهندي ومنتجاته لنظام الترخيص.

 

وكان الزعيم عبد الإله بنكيران قد رفض أثناء ترأس الحكومة في الولاية السابقة مشروع قانون يجيز انتاج واستعمال القنب الهندي، وبرر ذلك بالمفاسد الاجتماعية التي ستترتب عن مثل هذا القانون.

 

ويأتي تهديد بنكيران بالانسحاب في وقت توالت فيه استقالات عدد من الرموز المؤسسة للحزب نتيجة الانحراف الذي عرفه الحزب عن مساره النضالي وأدبياته التي كان يستعرضها في الساحة الوطنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع