القضاء البلجيكي يطق سراح البطل المغربي جمال بن صديق

أخبار دولية كتب في 7 أغسطس، 2024 - 16:15 تابعوا عبر على Aabbir
جمال بن صديق
عبّر

أفرجت السلطات البلجيكية، عن الملاكم المغربي جمال بن صديق بعد أن قضى ما يزيد عن 20 يوماً رهن الاعتقال الاحتياطي، على خلفية قضية جنائية لها علاقة بشبهة الاختطاف والاحتجاز في عالم الاتجار بالمخدّرات.

وكشفت وسائل إعلام بلجيكية أن القضاء لم يسقط المتابعة في حق بن صديق، ما يعني أنه سيُتابع في حالة سراح، بينما لم تؤكد إلزامه بارتداء السوار الإلكتروني، الذي تداولت فيه غرفة الاتهام في جلسة الجمعة 26 يوليوز الماضي.

و نشر جمال بن صديق على صفحته الرسمية على موقع “إنستغرام” شريط فيديو يوثق قيادته لدراجة هوائية في ما يُشبه منتزها، وأرفقه بتعليق قال فيه إن “الحياة تشبه سياقة دراجة، ينبغي عليه الاستمرار في التحرك لضمان توازنك”.

وكانت السلطات البلجيكية، قد اعتقلت بطل الكيك بوكسينغ المغربي البلجيكي، جمال بن صديق في وقت سابق، على خلفية تحقيق في اختطاف وتعنيف شخص “لم يفي بوعوده لشبكة تنشط في تهريب المخدرات”.

وأفادت مصادر إعلام بلجيكية، أنه جرى توقيف الملاكم المغربي بن صديق بأنتويرب، على خلفية اختطاف عامل بميناء أنتويرب وتعنيفه، لعدم وفائه بالتزامه حول السماح بشحنة من مخدر الكوكايين بالعبور عبر الميناء.

وأضافت المصادر أن العامل تسلم الدفعة الأولى من المبلغ المتفق عليه في العملية غير أنه أخل بالاتفاق، ليتعرض لكمين محكم أمام منزله ويتعرض للضرب والاختطاف.

ووفقا للمصادر، فقد تم القبض رسميا على الملاكم المغربي صاحب 33 سنة، من قبل قاضي التحقيق بأنتويرب، حيث  أوضح كريس لويكس، محامي بن صديق، أنه من غير الواضح في الوقت الحالي الاتهامات التي تنسب لموكله في هذه القصة المشوشة،  فيما رفض مكتب المدعي العام في أنتويرب التعليق على هذه المسألة في الوقت الحالي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع