القضاء الإسباني يجبر وزيرة الخارجية السابقة للمثول أمامه في قضية “إبراهيم غالي”

أخبار دولية كتب في 30 سبتمبر، 2021 - 21:28 تابعوا عبر على Aabbir
القضاء الإسباني
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

القضاء الإسباني يجبر وزيرة الخارجية السابقة للمثول أمامه في قصية “إبراهيم غالي”

 

رفض القضاء الاسباني الاستماع إلى وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة، غونزاليس لايا، عن بُعد، وفرض عليها المثول أمام قاضي التحقيق للاستماع إليها في قضية زعيم البوليساريو، التي مازال القضاء يتابعها بعد إخراجها من الحفظ أمس الأربعاء 30 شتنبر 2021.
سيتعين على وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة غونزاليس لايا، التي رمى بها تعديلٌ حكومي إلى خارج الحكومة، المثول شخصيا أمام القاضي أثناء التحقيق معها الاثنين المقبل (4 أكتوبر 2021).

قلم.. ابراهيم غالي بن بطوش والقضاء الاسباني.. المغرب يتكلم من منطق قوة واسبانيا بين المطرقة والسندان

 

وأفادت مصادر لصحيفة “لاراثون” أن رئيس محكمة التعليمات رقم 7 في سرقسطة، رفائيل لاسالا، المكلف بالتحقيق في دخول زعيم الانفصاليين إبراهيم غالي إلى إسبانيا في أبريل الماضي، رفض أمس الأربعاء طلب الوزيرة السابقة الإدلاء بشهادتها عن طريق الفيديو.

وقالت الصحيفة إن المدعي العام للدولة، الذي يدافع عن لايا، راسل قاضي التحقيق طالبا منه أن تمثل عن بعد بسبب التزامات مهنية، غير أن القاضي رفض الأمر.

 

يشار إلى أن الغرفة الجنائية للمحكمة الوطنية المكلفة بالقضايا الكبرى في إسبانيا، قررت أمس الأربعاء إبطال قرار قاضي تحقيق من المحكمة نفسها حول إغلاق ملف يتعلق باتهام زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

واعتبرت المحكمة الوطنية، بحسب منابر إعلام إسبانية، أن قاضي التحقيق بيدراز الذي قرر حفظ القضية لم يكن من اختصاصه اتخاذ قرار إغلاق مثل هذه القضايا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع