الفيفا يتسلم رسميا ملفات استضافة مونديالي 2030 و2034

رياضة كتب في 29 يوليو، 2024 - 17:19 تابعوا عبر على Aabbir
مونديال 2030/2034
عبّر

استلم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” جياني إنفانتينو، والأمين العام للاتحاد، ماتياس غرافستروم، بباريس، عروض استضافة مونديال 2030 و2034.

ووفق “FIFA” فقد قدم كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو غوميز، والأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ألفارو دي ميغيل كاسانوفا، عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها المتعلقة بكأس العالم 2032.

وحسب المصدر ذاته فقد قدّم رؤساء اتحادات كرة القدم الأرجنتينية والباراغوايانية والأوروغوايانية، كلاوديو تابيا، وروبرت هاريسون، وإجناسيو ألونسو، على التوالي، بالإضافة إلى رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينغيز، المستندات المتعلقة بالاحتفال المئوي للبطولة والذي يُتوقع أن يكون جزءاً من نسخة عام 2030.

وسلم وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ورئيس الوحدة الخاصة بملف الترشح لدى الاتحاد السعودي حماد البلوي، عرض الاستضافة لكأس العالم 2034.

وقال رئيس “FIFA” جياني إنفانتينو إن “تقديم عروض الاستضافة يمثّل نقطة فارقة في عمليات عروض استضافة نسخت 2030 و2034 من كأس العالم FIFA حيث نهدف إلى تنظيم احتفالات مميزة لكرة القدم والإنسانية”.

وأضاف “لقد قدّمت الدول السبع التي يجمعها أربعة اتحادات الكثير لكرة القدم بالفعل، فتتمتّع هذه الدول بشغف عظيم للعبة ومهارات تنظيمية رائعة ورؤية مشتركة حول ما ينبغي أن تنطوي عليه كرة القدم وقيمها. وبالمثل، تُثبت عمليات عروض الاستضافة هذه أن كرة القدم توحّد العالم”.

وستُنشر عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها على FIFA.com بعد الموعد النهائي الرسمي للتقديم في 31 يوليوز 2024.

وسيُجري “FIFA” تقييما لعروض الاستضافة وينشر تقرير التقييم في الربع الأخير من 2024.

وفي حال استيفاء متطلبات الاستضافة ذات الصلة، سيتّخذ كونغرس “FIFA” الاستثنائي بعد ذلك قرارا حول تعيين الدول المستضيفة لنسختي مونديال 2030 و2034 من كأس العالم “FIFA” في وقت لاحق من هذا العام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع