الفيفا تقرر رفع عدد المنتخبات النسائية العربية في كأس العالم للسيدات إلى 32 منتخبا

الأولى كتب في 1 أغسطس، 2019 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
الفيفا تقرر
عبّر

فاطمة الزهراء حراز ـ عبّــر

 

 

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم أمس الأربعاء 31 يوليوز 2019، عن رفع عدد المنتخبات النسائية المشاركة في كأس العالم للسيدات من 24 إلى 32 منتخبا بزيادة 8 منتخبات، و التي ستحدد حصص القارات الست من بطاقات التأهل الجديدة في الفترة المقبلة.

 

 

إذ يعتبر هذا القرار بمثابة فرصة ذهبية لتحقيق المنتخبات النسائية العربية حلم المشاركة في كأس العالم للسيدات المقبلة 2023 . ونيل شرف أول منتخب نسائي عربي يشارك في البطولة العالمية .

 

 

حيث أن منتخب الأردن من أكثر المنتخبات العربية المستفيدة من قرار الفيفا التاريخي، إذ كانت قريبة من التأهل في النسختين السابقتين 2015 في كندا، و2019 في فرنسا، لولا الخسارة في الأمتار الأخيرة من مسابقة كأس آسيا للسيدات 2014 في الفيتنام، و2018 في الأردن.

 

 

و في قارة أفريقيا، نجح منتخب الجزائر في أن يكون المنتخب النسائي العربي الوحيد الذي يتواجد بشكل دائم في النسخ المؤهلة لكأس العالم من كأس أفريقيا للسيدات، كنسخة 2006 في نيجيريا، و2010 في جنوب أفريقيا، و2014 في ناميبيا، و2018 في غانا.

 

 

و جدير بالذكر أن الدول العربية التي تمتلك رسميا منتخبات نسائية تخوض التصفيات الأولية، من قارة آسيا منتخبات الأردن، العراق، فلسطين، البحرين ،الإمارات، لبنان وسوريا. ومن قارة أفريقيا منتخبات الجزائر، المغرب،ليبيا بالإضافة إلى منتخبي مصر وتونس اللذين انسحبا من تصفيات كأس أفريقيا الأخيرة 2018 دون الإعلان عن الأسباب.

 

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع