“الفيفا” تستعد لاستبدال حكم الراية بالروبوت

الأولى كتب في 27 أغسطس، 2019 - 13:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فاطمة الزهراء حراز ـ عبــّر

 

كشفت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يدرس مقترحا لاستبدال حكم الراية المساعد بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

ونقلت صحيفة “ميرور” البريطانية عن مصادر من داخل “الفيفا”، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنشأ بالفعل قسما خاصا للقيام بدراسة في هذه المجالات بدقة متناهية.

 

ويضيف المصدر بأنه “في يوم ما يمكن أن تحل الكاميرا والكومبيوتر محل الحكام المساعدين، تماما لتحديد حالات التسلل والرميات الجانبية”.

 

وينشغل مسؤولو “فيفا” في الآونة الأخيرة بدراسة مدى فائدة تقنية “الفار” في منافسات كرة القدم الأوروبية. وإذا كانت النتائج تنحو منحى الإيجابية، فإن حكام الخط براياتهم قد يصبحون ضربا من الماضي.

 

وتبقى الاحتمالات مفتوحة، خلال السنوات المقبلة، خصوصاً وأن “جياني إنفانتينو”، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أشد المؤيدين لتقنية حكم الفيديو المساعد الفار”.

 

وفي هذا السياق يعتقد رئيس حكام تقنية “الفار” في الدوري الإنجليزي الممتاز “نيل شاربريك” أنه عاجلا أم آجلا، سيتعود جميع متابعي كرة القدم ومحبيها على فكرة “مكننة” اللعبة، وعلى “تقنية الفار التي تضفي أحيانا متعة أكبر على مجريات المباريات” حسب تعبيره.

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع