الفنان محمد الأثير يشكو التهميش ويسائل وزير الثقافة

الأولى كتب في 17 مايو، 2022 - 22:12 تابعوا عبر على Aabbir
محمد الأثير
عبّــر

 

تساءل الممثل والمسرحي المغربي محمد الأثير عن التهميش والحيف الذي يطاله من وزارة الثقافة، وغياب مبادرة تكريمية له وهو الذي بلغ من العمر السبعين سنة.

 

ونشر الأثير تدوينة مطولة له على حسابه على الفايسبوك جاء فيها “ما هذا التهميش يا وزارة الثقافة؟ما هذا الحيف؟ أليس من حق محمد الأثير أن يُكرم وهو الذي بلغ من العمر 70 سنة؟ما هذا التهميش الذي طاله وهو الذي وقف بجانب رواد المسرح المغربي تغمدهم الله بواسع رحمته.. المحجوب الراجي، محمد حسن البصري، حمادي التونسي، مولاي عبدالله العمراني، أبوالصواب، فاطمة بنمزيان، حبيبة المذكوري، أمينة رشيد وغيرهم…”.

 

وتساءل الأثير “أليس من حقه أن يُكرم وهو الذي عاشر كل الأجيال فوق ركح المسرح ولا زال إلى يومنا هذا؟ أليس من حقه أن يُحتفى به وهو الذي أسعد ويُسعد الجماهير المغربية في كل ربوع المملكة وخارج حدودها؟ لماذا يطاله التهميش في التظاهرات التي تنظمها الوزارة الخاصة بالمسرح؟ أليس من حقه أن يكون حاضراً في المهرجانات وفي اليوم الوطني والعالمي للمسرح؟
أليس من حقه أن يكرم وهو الذي يشارك باستمرار في الأعمال المسرحية، وركح مسرح محمد الخامس شاهد على ذلك؟ وجاليتنا المغربية لن تنسى زيارتنا ابتداءً من سنة 2000..”.

 

واضاف الأثير في رد استنكاري عن اسئلته المعاتبة “أنا أجيب :لأن الأثير يلتزم الصمت، يبتعد عن الأضواء ويترك أعماله تتحدث عنه..خلاصة القول، لأن الأثير لا يتملق..أنا بكل تواضع، رائد من رواد المسرح المغربي، أحب من أحب وكره من كره وتاريخي يشهد على ذلك. إليك السيد وزير الثقافة”.

 

وجاءت التعليقات على المنشور من جمهور الفنان وزملائه الذي أعربوا عن تقديرهم واحترامهم له كفنان، وأن حب الجمهور أحسن تكريم يمكن أن يقدم له.

 

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع