الفنان سعيد قيلش يتضامن مع فقراء سطات في أزمة كورونا

مجتمع كتب في 2 أبريل، 2020 - 21:53 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

نبيل أبوزيد_عبّر

 

جائحة كورونا أظهرت معدن المغاربة الأصيل في التضامن والتكافل ومد يد العون والمساعدة، سيرا على خطى الملك محمد السادس، الذي يسهر الليالي ضمانا لصحة وسلامة مواطنيه وشعبه العزيز.

 

 

وظهرت وجوه إنسانية في كل زمان ومكان، انخرطت في صندوق التكافل الذي تبناه عاهل البلاد  والذي ساهم فيه من ماله الخاص بـ200 مليار سنتيم لتدبير جائحة كورونا، وسلك سياسيون وفنانون ورياضيون ومثقفون ورجال أعمال طريق وخطى الملك، للمساهمة كل حسب استطاعته في هذه الشدة التي جعلت من المغاربة لحمة واحدة أدهشت العالم.

 

ولأن مدينة سطات من المدن المتضررة بسبب ضعف التساقطات المطرية وقلة المنتوج الفلاحي الذي يعتبر المورد الرئيسي للساكنة والمواطنين والإقليم، وكذلك ارتفاع عدد حالات الإصابة بهذا المرض، وانضباط الساكنة مع سياسة الحظر الصحي والتزام المواطنين مع حالة الطوارئ رغم الفقر وقلة اليد.

 

أمر عجل بانخراط جميع القوى المتفاعلة على مستوى إقليم سطات، إذا يسهر عامل الإقليم إبراهيم أبوزيد بشكل شخصي، على زيارة كل النقط وتقصي الحقائق بشكل خاص بزيارات متكررة بالليل والنهار للمستشفى الحسن الثاني حتى يكون في المستوى العالي واحتواء المرضى والمصابين.

 

في ذات الصدد انخرط رجل الأعمال والممثل المغربي سعيد قيلش في تقديم يد العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين، رغم التزاماته الفنية والإقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه فضل العودة للمغرب في اللحظات الأخيرة ليكون واحدا من المنخرطين والمساهمين في هذه الجائحة التي تسلطت على العالم، والمساهمة في التخفيف على العشرات من فقراء مدينة سطات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع