الفنان الغاوي يقرر تقاسم الدعم الممنوح له مع زملائه المتضررين بسبب “كورونا”

الأولى كتب في 30 سبتمبر، 2020 - 16:34 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

خالد أنبيري-عبّــر

 

 

في بادرة استحسنها عدد من الفنانين، قرر الفنان والمغني المغربي “عبد العالي الغاوي”، توزيع الدعم الممنوح له من طرف وزارة الثقافة، على عدد من الموسقيين المتضررين جراء جائحة كورونا.

 

 

وحسب مصدر مطلع لموقع “عبّر.كوم”، فإن الفنان الغاوي، قرر توزيع نسبة من الدعم الذي منحته له وزارة الثقافة، على مجموعة من الموسقيين المتضررين من جائحة كورونا، بعد توقفهم عن العمل منذ بدايتها شهر مارس الماضي.

 

وأضافت ذات المصادر، أن عددا من هؤلاء الموسقيين المتضررين ثمنوا هذه الخطوة التي أقدم عليها الفنان الغاوي، داعيين في نفس الوقت باقي الفنانين المستفيدين من هذا الدعم وفي هذه الظرفية الحرجة التي تشهدها المملكة بسبب أزمة فيروس كورونا، إلى السير على نهج الغاوي والإلتفات إلى زملائهم الذين يعيشون أوضاع حرجة ويتألمون في صمت.

 

وجدير بالذكر، أن احتجاجات وموجة استنكار واسعة، شهدتها مواقع التواصل الإجتماعي، منذ الأمس، مباشرة بعد ظهور لائحة تضم فنانين وجمعيات ثقافية قررت وزارة الثقافة والشباب والرياضة دعمهم، في إطار برامج الدعم التي اعتادت الوزارة على إطلاقها منذ سنة 2008، معتبرين هذه الخطوة استفزازية لمشاعر المغاربة، خصوصا وأن الحكومة أعلنت في العديد من المرات على أن بلادنا تعيش أزمة اقتصادية كبيرة بسبب جائحة كورونا، وهو ما اعتبروه تناقضا صارخا بعد هذه المبادرة التي أقدمت عليها وزارة الثقافة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع