الفساد وتبذير المال العام بوزارة الإسكان وسياسة المدينة يخرج النقابات للإحتجاج

الأولى كتب في 7 ديسمبر، 2020 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر

 

طالب تنسيق نقابي يضم الجامعة الوطنية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والنقابة الوطنية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير، بالتدخل العاجل من أجل استثمار الأموال الموجهة للأعمال الاجتماعية لخدمة الأعمال الاجتماعية للموظفين بقطاع الإسكان وسياسة المدينة.

وطالب التنسيق في مراسلة موجهة إلى الوزيرة تضم نسخة من تقرير تركيبي وقراءة في التقارير الأدبية والمالية للجمعية لأربع سنوات، (طالب) بضرورة تدقيق سلة الخدمات الاجتماعية السنوية لفائدة جميع موظفات وموظفي القطاع لا تقل عن ما اقترحناه في خلاصات التقرير المرفق، وذلك بغض النظر عن آلية صرفه (الجمعية أو آلية أخرى)ّ، فالغلاف المالي المخصص للأعمال الاجتماعية مهم (600 مليون سنتيم سنويا) وإيصاله لمستحقيه مسؤولية الوزارة.

ودعا إلى افتحاص حقيقي ومحايد لتدبير مالية الجمعية وتحديد المسؤوليات تبعا لذلك، وربط الدعم العمومي بدمقرطة الفعل الجمعوي بالقطاع من خلال المداخل المقترحة في التقرير.

كما دعا التنسيق إلى الإسراع بإنهاء الوضع الكارثي لمنظومة الأعمال الاجتماعية وإخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية لقطاعات إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لحيز الوجود.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع