“الفاو” تشيد بريادة الملك محمد السادس

الأولى كتب في 25 أكتوبر، 2019 - 21:23 تابعوا عبر على Aabbir
جلالة الملك
عبّر

 

عبّر ـ و م ع

 

أشاد المدير العام لمنظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دونيو ، اليوم الجمعة بروما ، بريادة الملك محمد السادس في العالم العربي .

 

 

وأبرز دونيو بأنه يعتمد على تبصر الملك من أجل ضمان استفادة بلدان المنطقة من تجربة المغرب ومن خبرته في المجال الفلاحي، لاسيما و أن المملكة تتوفر على إمكانيات فلاحية هائلة وتتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يمكنها من تعزيز العلاقات بين البلدان المتوسطية و العالم العربي.

 

 

وأكد المدير العام للفاو ، خلال تسلمه أوراق اعتماد يوسف بلا كممثل دائم للمغرب لدى وكالات الأمم المتحدة التي يوجد مقرها بروما، استعداده الكامل لتعزيز التعاون مع المغرب، خاصة في إطار مبادرته “يدا في يد” .

 

 

وأكد دونيو على العلاقات الوثيقة بين الصين والمغرب سواء على المستوى السياسي، الاقتصادي أو الثقافي .

 

 

و نوه بلقاءاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة في نيويورك خلال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، و في الصين خلال السنة الماضية .

 

 

و قال إنه كمدير عام لمنظمة الفاو، يأمل في تعزيز التعاون مع المغرب و القطاع الخاص في إطار شراكة بين القطاعين العام و الخاص.

 

 

من جانبه، أبرز الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى وكالات الأمم المتحدة، بلا، بريادة الملك في مجال الطاقات المتجددة و محاربة التغير المناخي في سياق الأمن الغذائي، وكذلك الأهمية التي يوليها جلالته للتعاون جنوب –جنوب و الثلاثي الأطراف .

 

 

و أكد على الاستعداد الكامل للمغرب لتعميق هذا التعاون و جعل بلدان إفريقية تستفيد من خبرته من أجل إرساء فلاحة مستدامة في القارة.

 

 

و أبرز بلا، أهمية الأمن الغذائي بالنسبة للمغرب في سياق التغير المناخي و التنمية السوسيو اقتصادية، في المغرب و في إفريقيا، وكذلك مختلف الاستراتيجيات التي تتمحور حول الاستثمار في الصناعة الغذائية، من أجل خلق الثروة و فرص الشغل ، خاصة مخطط “المغرب الأخضر” ومبادراتي “تريبل أ ” و “تريبل س”.

 

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع