الفار في الباك.. شعار وزارة امزازي لامتحانات 2020

الأولى كتب في 18 يونيو، 2020 - 18:51 تابعوا عبر على Aabbir
الفار في الباك
عبّر

زربي مراد- عبّر

 

 

تشديدا للمراقبة أثناء إجراء الامتحانات، وتسهيلا لعملية ضبط الغش في امتحانات البكالوريا لسنة 2020، ستعتمد مؤسسات تعليمية وقاعات رياضية على نظام للمراقبة بالكاميرات.

وتم تجهيز قاعات الامتحانات بشاشات تنقل ما يجري داخلها، وذلك لرصد محاولات الغش التي قد تعرفها امتحانات البكالوريا المقررة في شهر يوليوز القادم.

وفي هذا الصدد، نشر وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، سعيد أمزازي، مجموعة من الصور على صفحته الرسمية على الفايسبوك، توثق لعملية استعداد مراكز إجراء الامتحانات، منها شاشات مرتبطة بكاميرات مراقبة تنقل عدة زوايا من القاعات المزمع إجراء الامتحانات بها، سيتم استخدامها لمراقبة التلاميذ عن بعد على غرار تقنية “الفار” في مباريات كرة القدم.

وقال أمزازي خلال زيارته لعدد من المراكز المزمع تنظيم الامتحانات بها إن ”جميع التدابير التنظيمية والوقائية تم اتخاذها من أجل توفير الظروف المواتية لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

هذا وكان أمزازي، كان قد كشف أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020 ـ سيتم تنظيمها يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع