الفاتيكان تعلن عن برنامج زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب

أخبار دولية كتب في 10 فبراير، 2019 - 18:31 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

على بعد حوالي شهر ونصف من موعد زيارة البابا فرانسيس التاريخية إلى المغرب، أعلن الفاتيكان يوم أمس السبت عن برنامج الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها يومي 30 و31 مارس القادم.

وجاء في بلاغ نُشر على موقع فاتيكان نيوز، أن برنامج الزيارة سيشمل لقاء مجموعة من المهاجرين الذين يتلقون المساعدة من طرف كنيسة كاريتاس، وسيزور معهدا لإعداد الأئمة، يسعى لمواجهة التطرف الإسلامي.

وقال البلاغ إن “البابا فرانسيس سيتم استقباله من طرف جلالة الملك محمد السادس في اليوم الأول من الزيارة، قبل أن يلتقي بنواب الأمة وممثلي السلطة والمجتمع المدني إضافة إلى ممثلين عن السلك الدبلوماسي المغربي،”.

اليوم الأول سيشمل أيضا زيارة ضريح الملك الراحل محمد الخامس، وزيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، الموجود بمدينة العرفان في الرباط، وفق البيان.

وأضاف البيان أن البابا فرانسيس سيلتقي أيضا بمجموعة من المهاجرين بمقرات المكاتب المحلية للدراع الخيري لكنسية كاريتاس، “وكالة كاريتاس للإعانات” Aid Agency Caritas.

ويتضمن برنامج اليوم الأخير من زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب، وفق البيان، زيارة المركز القروي للخدمات الاجتماعية في مدينة تمارة، وسيلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس بكاتدرائية الرباط، وعقب الغداء سيترأس البابا الاحتفال ب”القداس الإلهي”.

وكان الفاتيكان قد كشف عن شعار (لوغو) الزيارة التي يُرتقب أن يقوم بها البابا فرانسيس إلى المغرب أواخر شهر مارس المقبل. وتضمن “اللوغو” الذي نشره موقع “Vatican news”، شعار “البابا فرانسيس، خديم الأمل”، كما تضمن اسم المغرب باللغة العربية، ورسمة لهلال وصليب.

ووفقا لموقع “أخبار الفاتيكان” فقد جرى اختيار هذا الشعار من بين 50 شعارا تم إرسالها في إطار مباراة أطلقت خصيصا بمناسبة هذه الزيارة.

ويشير المصدر نفسه إلى أن ألوان اللوغو تستحضر ألوان علمي البلدين (الأصفر والأبيض بالنسبة للفاتيكان، والأحمر والأخضر بالنسبة للمغرب)، كما تمت كتابة اسم المغرب باللغة العربية “تكريما للبلد الذي دعا البابا” يضيف المصدر.


المغرب ينتفض ضد سياسة الصبية في السعودية و الإمارات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع